لجنة "الكاف" تختم زيارتها التفتيشية لمصر بمتابعة مباراة الأهلي من ملعب الدفاع الجوي

05 يناير 2019 - 18:42

اختتمت اللجنة التفتيشية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، زيارتها إلى مصر، مساء أمس الجمعة، بزيارة إلى ملعب الدفاع الجوي الذي استضاف مباراة الأهلي وبيراميدز، وذلك للوقوف على الحضور الجماهيري والتنظيمي، قبل الكشف خلال قادم الأيام عن البلد الفائز بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأكدت تقارير إعلامية مصرية، أن وفد “الكاف” حل بملعب الدفاع الجوي رفقة مسؤولين من الإتحاد المصري للعبة، بعد زيارة للمدن المرشحة لاستضافة “الكان” بحر الأسبوع الجاري.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد كشف قبل أيام عن الملاعب الستة التي وضعها ضمن ملف ترشحه لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2019، وذلك في مساعيه لنيل ثقة الاتحاد الإفريقي، وتعويض الكاميرون على استضافة هذه التظاهرة القارية البارزة.

وقال أحمد مجاهد، الناطق الرسمي باسم الاتحاد، إن هذا الأخير قرر إجراء مباريات مجموعتين إثنتين، في العاصمة القاهرة، حيث سيتم توزيعها على ثلاثة ملاعب، هي القاهرة، السلام، والدفاع الجوي،أما مدينة الاسكندرية، فستسضيف مباريات مجموعة واحدة، على ملعبين إثنين هما الاسكندرية و”المكس”.

وبخصوص مجموعة السويس فستلعب مبارياتها على ملعب”الجيش”، أما المجموعتين المتبقيتين فتمت برمجة مبارياتهما بمحافظتي الإسماعلية وبور سعيد، في حين تبقى المفاجأة هي عدم إدراج ملعب “برج العرب”، ضمن قائمة الملاعب المرشحة، بالرغم من كونه الملعب الرئيسي للمنتخب المصري في الفترة الأخيرة.

وتنافس مصر، جنوب إفريقيا، على استضافة هذا الحدث الكروي القاري، والذي سيعلن عن البلد الذي سيحظى بشرف استضافته في التاسع من شهر يناير القادم.

في المقابل، سبق لوزير الشباب والرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، إنهاء الجدل بالكشف عن عدم نية المغرب الترشح لتعويض الكاميرون، التي تأخرت في إنهاء الأشغال الخاصة بالبطولة الكروية في موعدها، ما دفع “الكاف” لسحب التظاهرة منها، وفتح باب الترشيحات أمام الراغبين في تعويضها، في البطولة التي ستنطلق بعد 6 أشهر تقريبا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.