تصنيف عالمي.. البطولة المغربية أحسن دوري عربي وإفريقي و"الليغا" الأول عالميا

21 يناير 2019 - 14:44

تصدرت البطولة الاحترافية لكرة القدم، قائمة أحسن الدوريات الكروية في القارة الإفريقية، وذلك بناء على آخر تصنيف أنجزه الاتحاد الدوري للتاريخ والاحصاء، والذي أصدر مساء أمس الأحد، آخر تصنيف للدوريات عبر العالم.

وقد تقدمت البطولة الاحترافية المغربية، على جميع الدوريات في القارة السمراء، إذ احتلت المركز 27 عالميا، متقدما على الدوري التونسي الممتاز الذي جاء في المركز 30 عالميا، ثم الدوري الكونغولي، الذي حل في المركز 32 عالميا، فيما جاء الدوري المصري الممتاز رابعا، في المركز 33 عالميا.

البطولة الاحترافية تصدرت أيضا ترتيب الدوريات العربية، على الرغم من الأموال الكبيرة التي تصرف في دوريات الخليج وضمها لعدد من الأسماء الكروية البارزة وبمبالغ مالية عالية، إذ جاء الدوري القطري في المركز 39، فيما جاء الدوري السعودي في المركز 52 عالميا.

وعلى الصعيد العالمي، جاء الدوري الإسباني الممتاز “الليغا” في صدارة التصنيف العالمي، متقدما على الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم الدوري الإيطالي الذي احتل المركز الثالث عالميا.

تصدر البطولة الاحترافية، جاء بعد تألق الأندية المغربية في المنافسات القارية، بعد تتويج الوداد بلقب عصبة الأبطال الموسم قبل الماضي، ثم فوز الرجاء بلقب كأس “الكاف”، بالإضافة إلى قيمة التنافس داخلها، دون أن ننسى تألق عددا من الأسماء التي تحترف في الدوريات الأوروبية والخليجية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي