رئيس الاتحاد المصري يتحدى "بي ان سبورت"..سنبث "كان2019" مجاناً!

23 يناير 2019 - 20:46

قال هاني أبو ريدة، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، إن التلفزيون الرسمي سيذيع مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكامل، في الوقت الذي تملك فيه شبكة “بي إن سبورت” القطرية، حقوق نقل البطولة حتى عام 2028.

زأضاف أبو ريدة خلال حواره مع الإعلاميين المصريين أحمد شوبير وسيف زاهر: “سنستعين بأجهزة تقنيات عالية فى بث مباريات أمم أفريقيا، كما سيتم استخدام سيارات نقل تلفزيونى عالية الجودة”.

وكان الاتحاد الإفريقي  للعبة قد جدد عقدا مع شركة “لاغاردير سبورت” الفرنسية التي تدير شبكة “بي إن سبورت” لامتلاك حقوق بث النهائيات حتى العام 2028 بضمانة مالية تبلغ مليار دولار على الأقل وتتضمن الحقوق النقل الإعلامي والترويجي لكل المسابقات التي ينظمها الاتحاد وخاصة كأس الأمم الإفريقية.

وكان مصدر في قنوات “بي إن سبورتس” قال مطلع الشهر الجاري إنه “من المستحيل أن تكسر مصر احتكار البث، لأنه في حال قيامها بذلك فستكون مضطرة لدفع غرامة مالية كبيرة” وفقا للأناضول.

وحدث ذلك سابقا، عندما فرض الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” غرامة مالية على الاتحاد المصري قدرها مليونا دولار، بسبب إذاعة التلفزيون المصري مباراة منتخب بلاده أمام غانا، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 رغم امتلاك قناة بي إن سبورت الحقوق الحصرية لها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي