موظف في السجن للجنة الاستطلاعية البرلمانية: نريد فقط حقوقا متساوية مع السجناء!

24 يناير 2019 - 12:50

فاجأ موظف في إدارة السجون اللجنة البرلمانية الاستطلاعية، التي شكلتها لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، حين خاطبهم، وقال: نريد فقط حقوقا متساوية مع السجناء، واشتكى الموظفون لأعضاء اللجنة من ظروف العمل، التي وصفوها بالصعبة، بحسب مصدر “اليوم 24”.

وجاء ذلك، خلال أول زيارة تمت، أخيرا، للجنة البرلمانية لأحد سجون المملكة، من أجل الوقوف على الأوضاع داخل السجون المغربية، في إطار المهمة الاستطلاعية، التي تؤطرها المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

واختارت اللجنة الاستطلاعية سجن تولال في مدينة مكناس، كأول محطة لها، قبل برمجة زيارات لسجون أخرى، للاطلاع على أوضاعها، وأوضاع ساكنتها، التي تتجاوز 80 ألف سجين.

وبحسب معطيات حصل عليها الموقع، فإن اللجنة الاستطلاعية سجلت أولى ملاحظاتها خلال زيارتها لسجن تولال، تتمثل في “الاكتظاظ، وبعد المسافة عن أسر السجناء”، بالإضافة إلى “معاناة السجناء، الذين يتابعون دراستهم في الجامعات”.

وعقب تسجيل مشاكل تتعلق بالطلبة السجناء، تتجه اللجنة الاستطلاعية إلى طلب لقاء مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويرتقب أن تجتمع اللجنة مع كل من وزير الشباب والرياضة، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء.

ويترأس اللجنة الاستطلاعية الاستقلالي عمر العباسي، وتضم في عضويتها رضا بوكمازي مقررا عن حزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى ممثلين عن كل الفرق، والمجموعة النيابية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي