ابن كيران يهاجم الهيني وحاجي بقوة: أنتما مكلفان.. ويقول لعصيد: أنت كذاب سيقولها لك أولادك وستحتقرك زوجتك!

02 فبراير 2019 - 21:40

رفع عبد الإله ابن كيران، التحدي في وجه محام وناشط أمازيغي، داعيا إياهما إلى منزله للتأكد من صدق ما يقولون، في العلاقة بموضوع قيمة معاشه الاستثنائي الذي منحه له الملك.

ويتعلق الأمر بالقاضي المطرود، المحامي المثير للجدل حاليا محمد الهيني، والناشط الأمازيغي أحمد عصيد، وذلك بعدما تحدثوا عن ثروة ابن كيران، وحدد بعضهم قيمة المعاش الاستثنائي، في 13 مليون سنتيم.

وقال ابن كيران في لقاء مع الصحافيين بمنزله صباح اليوم السبت، حضره “اليوم 24”: “حيثما كانت قضية ديال العدالة والتنمية تجد فيها الهيني والحبيب حاجي، سواء في المحكمة أو باريس أو المريخ”، متسائلا: “من كلفهم؟”.

وتحدى ابن كيران الهيني بأن يكشف عن عشر ثروته فقط، وقال إنه مستعد أن يستضيفه رفقة العدول ليوثق كشف ثروته، بينما يكشف الهيني عن عشرها فقط.

وفي الوقت الذي كتب أحمد عصيد تدوينة بالفايسبوك، كشف من خلالها عن ما اعتبره ثروته، وقال إنه خسر أمواله في تربية أبنائه، وتحدث عن معاش استثنائي لابن كيران يصل إلى 13 مليون سنتيم، خاطبه ابن كيران قائلا: “أقول لك أنت كذاب، لأنك لم تربهم تربية حسنة وليست هناك تربية حسنة فيها الكذب”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، مخاطبا عصيد دائما: “قلت إنه عندي 13 مليون، جيب أولادك والصحافيين ومرحبا لأطلعك على رسالة الديوان الملكي، التي تكشف قيمة المعاش الاستثنائي، كان عليك أن تثبت أولا قبل أن تتحدث، وإن أخطأت عليك أن تعتذر، وتقر بأنك لا تستطيع أن تناقش في هذا المستوى”.

واستمر ابن كيران في الهجوم على عصيد قائلا: “اليوم سيقول لك أولادك أنت كذاب، وستحتقرك زوجتك، لأنك ستكون خجول أمام الناس وأمامها”.

وأصر ابن كيران على أن من قال 9 ملايين فهو كذاب، ومن قال 13 مليون فهو كذاب أيضا، ورفض الكشف عن قيمة المعاش الاستثنائي، لأنه بينه وبين الملك، حسب قوله، ومؤكدا أنه نفس معاش عبد الرحمان اليوسفي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.