قضية "بوعشرين".. زيان: مصدر قضائي مجهول "خرايف جحا".. ونتمنى تدخلا ملكيا-فيديو

21 فبراير 2019 - 22:20

بعدما تكرر خروج “مصدر قضائي”، ليعلق على وقائع وأحداث مرتبطة بقضية توفيق بوعشرين، في تصريحات لبعض وسائل الإعلام، دون الكشف عن هويته، قال النقيب محمد زيان، إن الحديث عن تصريحا لمصدر قضائي مجهول، لا تعدو أن تكون “خرايف جحا”.

وأضاف زيان في تصريح لـ”اليوم 24″، على هامش ندوة عقدها صباح اليوم الخميس، لتسليط الضوء على القرار الأممي الذي صدر أخيرا وطالب بإطلاق السراح الفوري لبوعشرين، “ليس أخلاقيا الحديث باسم مصدر قضائي مجهول، إن ذلك مثل الشكايات المجهولة”.

وقال زيان أيضا، تعليقا على تصريحات نسبت إلى مستشار قانوني لبعثة المغرب بجنيف، لم يذكر اسمه، تعليقا على التقرير الأممي بخصوص اعتقال توفيق بوعشرين، “لا يمكن لمصدر قانوني دولي أن يقول ذلك الكلام”.

وشدد النقيب على أن رأي مجموعة العمل الأممية ليس رأيا استشاريا، بل رأي للهيئة الأممية، كما أنه ليس أمرا، وهو يقول للحكومة، إن ما قمت به مخالف للقانون الذي وضع لتطبيقه”.

ويرى المتحدث أن القانون وضه للتنفيذ وليس للتباهي به أمام المنتظم الدولي، وشدد على أن أي حل سياسي للملف، “سينبطح له الجميح”.

وختم النقيب زيان تصريحه قائلا، “أستغل الفرصة لأقول، إنه في جميع الملفات، وأقصد ملف حراك الريف وملف الصحافي حميد المهداوي، وليس ملف توفيق بوعشرين وحده، ننتظر أن يعطف صاحب الجلالة على الجميع،  ويأمر بوضح حد لكل ما يقع، وسيكون عرسا كبيرا في المغرب، سنفرح كثيرا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.