بعد انسحابه.. الـPPS: على الحكومة "المعدلة" تقديم تصريح سياسي وبرنامجي في البرلمان

16 أكتوبر 2019 - 15:00

عقب اجتماع مكتبه السياسي، وبعد أن غادر حكومة سعد الدين العثماني، قبل أيام، دعا حزب التقدم والاشتراكية، اليوم الأربعاء، الحكومة “في صيغتها المعدلة”، إلى “أن تتقدم أمام البرلمان، والرأي العام الوطني بتصريح سياسي وبرنامجي، في إطار الصيغ الدستورية المُتاحة”.

وقال حزب التقدم والاشتراكية إن ذلك “سيضمن التفاعل مع مختلف التوجيهات الملكية، الداعية إلى السرعة والنجاعة في مُباشرة الإصلاحات الضرورية لبلادنا، ويتجاوب مع النداءات العديدة، والمتكررة الصادرة عن قوى مجتمعية مختلفة، لأجل ضخ نَفَس جديد في الحياة الوطنية العامة، والسعي نحو تقديم أجوبة عملية على مظاهر القلق المجتمعي”.

وتحدث الحزب عن الحاجة إلى “بلورة توجه اقتصادي كفيل، بتقوية الآلة الإنتاجية الوطنية، وخلق الثروات، مع ما يقتضيه الوضعُ من وجوب إعادة النظر في ميكانيزمات إقرار العدالة الاجتماعية، والمجالية”.

وكان حزب التقدم والاشتراكية قد أعلن عن الخروج من الحكومة، في اللحظات الأخيرة من مشاورات التعديل الحكومي، التي قادها سعد الدين العثماني، لتتشكل حكومته الثانية من خمسة أحزاب بدل ستة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Marocain منذ سنتين

نصيحة لكم يامن تقودن البي بي س رتبوا بيتكم اولا واعتمدوا الديمقراطية في تدبير حزبكم واستعدوا للانتخابات المقبلة ببرنامج تعرضوه على مناصريكم علكم تظفرون بفريق برلماني وتركوا الحكومة في انشغالاتها واعمالها فحجمكم في الساحة السياسية صغير ولن يكثرث لكم احد وتكونوا واهمين بتموقعكم في المعارضة ان يصطف وراءكم احد وان ترجوا الحكومة ولن ينفعكم تخراج العينين في شءي الكل يعرف انكم فشلتم بل ان مشاركتكم في الحكومات السابقة هو لجبر خاطر اما الكفاءات فلا تتوفرون عليها والا لما تم اعفاكم من الحكومة