حكومة لبنان تعلن موعد استئناف الدراسة بعد شهرين من التوقف بسبب جائحة كورونا

08 مايو 2020 - 15:20

أعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، طارق المجذوب، اليوم الجمعة، استئناف الموسم الدراسي بالحضور الفعلي للطلاب اعتبارا من 28 ماي الجاري، بعد توقف دام نحو شهرين ضمن تدابير مكافحة فيروس “كورونا”، مع إمكانية التدريس 6 أيام في الأسبوع (بدل 5) عند الحاجة.

وقال المجذوب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إنه “في الشهادة الثانوية العامة بفروعها العامة، والشهادات المهنية والتقنية، تقسّم المواد إلى إلزامية، واختيارية، ويقدّم التلميذ الامتحان في المواد الإلزامية، بينما يختار الامتحانات في المجموعة الاختيارية”.

وأوضح أنّ الدورة الأولى للشهادة الثانوية ستُجرى في النصف الثاني من غشت المقبل، والدورة الثانية في النصف الثاني من شتبنر  المقبل، على أن تتّخذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية.

وفي المقابل، أشار الوزير ذاته إلى استكمال التعلّم عن بُعد لرياض الأطفال، حتى آخر شهر ماي الجاري، مع ترفيع التلاميذ تلقائياً. أمّا الصفوف الباقية، فيكون الدوام فيها جزئياً، أي تنقسم عملية التعليم بين التعليم عن بُعد والحضور، ومن ثمة يحصل التلاميذ على شهريْ استراحة صيفيّة.

وكانت الداخلية اللبنانية قد أعلنت، أول أمس الأربعاء، تخفيف بعض الإجراءات الاحترازية، المطبقة في دور العبادة لمواجهة تفشي “كورونا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.