وهبي ينتقد العثماني: لا خطط لكم لتدبير الأزمة..قدموا حلولا عوض قوانين الكمامات

20 مايو 2020 - 15:00

انتقد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تعامل الحكومة مع فترة تدبير الحجر الصحي، واستمرارها “في التكتم عن الأرقام، والبيانات والإحصائيات، المفروض تقديمها للرأي العام”، حسب قوله.

وهبي، الذي تحدث، اليوم الأربعاء، في جلسة عمومية في مجلس النواب، قال إن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قدم خطابا فضفاضا، لا يتضمن أية معلومات، ووضع الحكومة في مأزق دستوري، واكتفى بإعلان تمديد الحجر الصحي لثلاثة أسابيع.

وأضاف وهبي أن الخطاب، الذي قدمه رئيس الحكومة بخصوص تمديد الحجر الصحي خطاب مخيف، ومحبط للآمال، لايتضمن أية خطة استشرافية للمستقبل، وليس فقط لتدبير الأزمة الحالية، إذ إن الأرقام، التي يقدمها وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، لا علاقة لها بالمعطيات، التي يقدمها العثماني، الأمر الذي يعبر عن سوء تدبير الحكومة في معالجتها لبعض الملفات.

واعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أنه على الحكومة تقييم الكلفة الاقتصادية، والاجتماعية لأزمة كورونا، ومعالجة بعض الإشكاليات القائمة، منها أزمة البطالة، التي عرفت ارتفاعا مخيفا، خلال الفترة الأخيرة، ودعم القطاع غير المهيكل، الذي يعرف تخبطا بسبب عدم استفادة مجموعة من المواطنين من الدعم المخصص لهم.

وأشار وهبي، في حديثه، إلى ضرورة إيجاد حلول، منها دعم القطاع السياحي، الذي تركته الحكومة وحيدا، ومعالجة وضعية العالقين في الخارج، عوض التركيز على قوانين الكمامة فقط.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.