26 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف مهاجرين بطرفاية تحطم قارب كان سيقلهم لجزر الكناري – اليوم 24
مهاجرون - أرشيف
  • image

    مضيان: لقاح الأنفلونزا الموسمية تأخر ومعطيات تفيد شراء وزارة الصحة لعدد أقل من الجرعات المعمول بها

  • مليلية المحتلة

    استمرار إغلاق مليلية المحتلة يخلف أزمة في الناظور وحقوقيون يحذرون من تفاقم الوضع

  • A woman wearing a protective facemask walks in the Aligre street as she does her grocery shopping during the food market, on May 2, 2020 in Paris, during the 47th day of a strict lockdown in France aimed at curbing the spread of the COVID-19 (the novel coronavirus). (Photo by Alain JOCARD / AFP)

    الاغلاق التام في فرنسا يبدأ اليوم والحكومة تتخوف من امتلاء المستشفيات في نونبر

فيروس كورونا

26 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف مهاجرين بطرفاية تحطم قارب كان سيقلهم لجزر الكناري

كشف المغرب، أعدادا جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، من بين مهاجرون كانوا قد حاولوا الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية، انطلاقا من الأقاليم الجنوبية.

وقال علي الهواري، المدير الاقليمي لوزارة الصحة بالعيون، اليوم الأربعاء، أنه تم كشف 26 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف مهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء.

الإصابات الـ26، حسب وكالة أيفي الإسبانية، تم كشفها عن طريق إخضاع 40 مهاجرا لفحوصات كورونا، بعدما تحطم بهم قاربهم في شاطئ طرفاية، كانوا ينوون السفر على متنه لجزر الكناري.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت الاثنين العثور على سبع جثت لفظها البحر لمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء في ساحل طرفاية، بالإضافة إلى توقيف 40 آخرين كانوا يحاولون العبور انطلاقا من المنطقة نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر في السلطات المحلية قوله “تم العثور على سبع جثث لمواطنین أفارقة بینھم خمس نساء، لفظھا البحر” في ساحل طرفاية على المحيط الأطلسي، يرجح أنهم كانوا يقصدون جزر الكناري الاسبانية.

وأخضع الموقوفون لعزل صحي إلى حين ظهور نتائج فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد التي أجريت لهم، كما فتح تحقيق حول هذه القضية.

يشار إلى إن سلطات جزر الكناري، سبق لها أن أكدت رصدها لإصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف مهاجرين قتدمين من السواحل المغربية.

 

شارك برأيك