وزارة الصحة تسمح لجيمع المختبرات الخاصة بإجراء تحاليل كورونا وتلزمها بالتصريح لديها بالنتائج خلال 24 ساعة – اليوم 24
مختبر للكشف عن كورونا
  • كورونا

    موجة كورونا الثانية تضرب أوروبا وإجراءات مشددة للمواجهة

  • الامتحانات في زمن كورونا

    حصيلة كورونا في المغرب.. 3020 إصابة جديدة بالفيروس في 24 ساعة

  • الهجرة

    تقرير دولي: سياسات أوربا للهجرة في المغرب تأتي على حساب مصالح الشعوب

دولية

وزارة الصحة تسمح لجيمع المختبرات الخاصة بإجراء تحاليل كورونا وتلزمها بالتصريح لديها بالنتائج خلال 24 ساعة

أعلنت وزراة الصحة، اليوم الاثنين توسيعها شبكة المؤسسات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، وفق دفتر تحملات مدقق.

وأكدت الوزارة في دورية، نشرتها، اليوم، أن جميع المختبرات الإحيائية أصبح بإمكانها اليوم إجراء تحاليل PCR، لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها في منشور سابق، صادر في 12 شتنبر الجاري، وذلك من أجل جعل هذه الإختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة، والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أن على المختبرات الطبية الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبارت الكشف عن كورونا، الإطلاع على تحديثاتها للشروط، قبل تقديم طلب بشأن ذلك لدى مديريات الصحة الإقليمية.
وأكدت الوزارة أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل، وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للوزارة.

وشددت الوزارة ذاتها على أن عمل المختبرات الطبية، الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبارت الكشف عن كورونا، ستبقى تحت مراقبة، وافتحاص دائم من طرف المعهد الوطني للصحة، وكذا مندوبيات الوزارة الإقليمية.

شارك برأيك