بني ملال.. الأمن يفرق وقفة "للنكافات" ومموني الحفلات والمحتجون: القطاع مهمش والناس تعاني "الجوع" - صور

30 سبتمبر 2020 - 13:20

نظم مهنيو قطاع الحفلات والأعراس في بني ملال – خنيفرة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر ولاية جهة بني ملال – خنيفرة، للمطالبة باستئناف عملهم بعد 6 أشهر من التوقف.

وأوضح منسق المحتجين، محمد فتحي لـ”اليوم24″، أن قطاع الحفلات والأعراس عان التهميش خلال جائحة كورونا، وأغلبية مهني القطاع يعانون الجوع، بسبب توقف نشاطهم لأزيد من 6 أشهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وطالب المتحدث ذاته المسؤولين بالسماح لهم باستئناف عملهم كباقي القطاعات” المقاهي، والمطاعم، والحمامات..”، التي سمحت لها السلطات في بني ملال بالعودة إلى الاشتغال، وقالوا إنهم مستعدون لإحترام التدابير الاحترازية الموصى بها.

4123 ط

5324

وعاين “اليوم24” تفريق المصالح الأمنية والقوات المساعدة للوقفة االمذكورة بدعوى عدم إحترام مسافة الأمان، في حين استقبلت ولاية جهة بني ملال – خنيفرة تمثيلية من المحتجين قصد الحوار، وإيجاد حلول لمهني قطاع الحفلات والأعراس.

1121221

31213

وكانت السلطات الولائية في مدينة بني ملال قد قررت، نهاية الأسبوع الماضي، التخفيف من التدابير الاحترازية، التي سبق أن اتخذتها كإجراءات استباقية للسيطرة، والحد من تفشي وباء كوفيد 19 في المدينة، التي شهدت تصاعدا في حالات الإصابة به، خلال الشهر الماضي.

الإجراءات التخفيفية تمثلت في تمديد أوقات إغلاق المقاهي، ومحلات القرب التجارية، والقاعات الرياضية، وإخضاع المشتغلين في الحمامات لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، وذلك في أفق إعادة فتح هذه الحمامات لاحقا.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حمزة المتقي منذ سنة

حشومة عليهم هادو هما لي يستحقو الدعم مشي فنان عندو الفيلات