في عمان وفي بروكسيل.. دعاوى قضائية ضد الرئيس الفرنسي ماكرون "لإساءته لنبي الإسلام"

27 أكتوبر 2020 - 21:20

أعلن  قسم الدراسات والأبحاث الإسلامية في الجامعة الأوربية “البينيلوكس، في بروكسيل، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، متهما إياه بالإساءة لنبي المسلمين محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعلن رئيس القسم، محمد الغرياني، عن تقديم دعوى قضائية للمحكمة الأوربية في لوكسمبورغ ضد ماكرون، بتهمة ازدراء الأديان والدعوة للكراهية وتهديد السلم المجتمعي.

وسجل  الغرياني في بيان بيان صحفي، أن إساءات ماكرون قد تكررت مرات عدة، وقبل حدوث أي رد فعل بهدف الإستفزاز،  معبرا عن استنكاره لحدوث ذلك بظل الانفتاح الحضاري والثقافي وانتشار العولمة حول العالم، و التحديات التي يعاني منها العالم من جائحة كوفيد19؛ والتي جعلت من مختلف القوميات والأديان و الأنظمة الحاكمة نسيجا واحد لمواجهة تلك الجائحة” يقول البيان.

وعبر المتحدث عن أسفه لقيام ماكرون الذي يمثل فرنسا بلد الحريات والمعتقدات، بهذه الإساءة المتكررة لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية وسياسية يذهب ضحيتها فرنسيون، مما يؤثر سلبا السلم المجتمعي.

وفي السياق ذاته، تقدم  محاميان أردنيان ببلاغ لدى النائب العام في عمان ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لارتكابه جرم خلافاً لأحكام المادة 273 من قانون العقوبات.

وقال المحامي حسين أبو مرارلصحيفة محلية، ان البلاغ جاء بعد استهزاء الرئيس الفرنسي بجميع مشاعر المسلمين والاستهتار بالمعتقد الديني للمسلمين والاساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاء في البلاغ المقدم من المحامي أبو مرار والمحامي عامر غزال، أن الفعل الذي قام به ماكرون يعتبر مخالفا لأبسط حقوق المعتقدات الدينية التي تنادي بها جميع الأمم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي