نقابة تتوعد أمزازي باعتصام أمام مقر الوزارة ومسيرة بالسيارات

11 ديسمبر 2020 - 17:20

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن اعتصام وطني في مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط، يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، احتجاجا على ما أسمته “استمرار الحكومة، والوزارة الوصية في نهج سياسة الآذان الصماء”.

كما دعت النقابة نفسها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، المزمع تنظيمها، يوم غد السبت، وهي مسيرة احتجاجية بالسيارات، تنظمها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في الدارالبيضاء.

وعبرت النقابة الوطنية للتعليم، عبر بلاغ لها، عن “خطورة ما وصل إليه الوضع التعليمي على كافة المستويات”، معبرة عن إدانتها، لـ” الانعكاسات السلبية لحالة الاحتقان، والتوتر الدائم، التي يعيشها القطاع، باعتباره قطاعا استراتيجيا، وحيويا”.

كما أدانت النقابة نفسها ما أسمته “استهداف المدرسة العمومية، وحقوق، ومكتسبات رجال ونساء التعليم، وعدم التجاوب بكل ما تقتضيه حساسية، وخصوصية الظرفية الراهنة من حس وطني، ومسؤولية مع نضالات الشغيلة التعليمية، ومطالبها المشروعة”، محملة الدولة، والحكومة، والوزارة الوصية مسؤولية ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بلحاج منذ 11 شهر

****** توقيع الحكومة السابقة يجب الوفاء به عند الحكومة الحالية****** ترقية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والإبتدائي والملحقون التربويون الناجحون في الامتحانات المهنية - السلم11 منذ 2003 إلى خارج السلم إسوة بإخوانهم الممرضين حيث توافقت وزارة الصحة مع النقابات على ترقية قدماء الممرضين المتوفرين على 8 سنوات أقدمية في السلم 11 يرقون إلى خارج السلم في هذه السنة 2020...لأنهم أصحاب الصفوف الاولى لأكثر من 30 سنة من الخدمة في صالح الوطن ويتوفرون على الرتبة 11 على الاقل وأنه بتاريخ 2019/01/01 تم حذف الدرجة الثالثة (السلم 9 ) وأصبح إطار هذه الفئات يشتمل فقط على درجة واحدة (سلوم واحد) للترقي....عوض ثلاث درجات كباقي الموظفين القطاع العمومي بالمغرب وخصوصا هذه الفئة بدأت التقاعد في 2015.

بلحاج منذ 11 شهر

وزير التعليم سعيد أمزازي صرح علنيا منذ 2018 في عدة تجمعات حزبية بأحقية : - أساتذة الزنزانة 9 الى الترقي،وأصبحت الدرجة الثالثة في طور الانقراض ابتداء 2019/01/1 بقرار حكومي... - وأصبح إعتماد الدرجة الثانية السلم 10 في توظيف الاساتذة بكل أسلاكه (الإبتدائي والثانوي) و أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي ... - مباراة التوظيف:أطر التدريس و أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي دورة نونبر لهذه السنة 2020 . - وبما أن حذف درجة يقابله درجة جديدة (الدرجة الممتازة) في الوظيفة العمومية. -فإن إحداث الدرجة الجديدة : وقع عليه رئيس الحكومة عباس الفاسي في إتفاق 26 أبريل 2011 مع النقابات....و يجب الوفاء للقرارات التي وقعها رئيس الحكومات السابقة... - و بهذا يكون أساتذة الزنزانة 11 أصبح من حقهم الترقي الى الدرجة الممتازة إبتداء 2019/01/1 تاريخ حذف الدرجة الثالثة.

faty منذ 11 شهر

هههه مسيرة بالسيارات هههه وغذا ديروها بالقطارات الحوار والتقاش اسمى وارقى

التالي