المفوضية الأوربية: التلقيح ضد كورونا "سيبدأ في يوم واحد" بمختلف دول الاتحاد الأوربي

16 ديسمبر 2020 - 13:00

أعلنت رئيسة المفوضية الأوربية، أورسولا فون دير لايين، اليوم الأربعاء، أن دول الاتحاد الأوربي السبع والعشرين ستكون قادرة على بدء حملات التطعيم ضد كوفيد-19 “في اليوم نفسه”، عندما تعطي سلطة التنظيم الأوربية الضوء الأخضر للقاح، الذي طورته شركة فايزر/بايونتيك.

وقالت فون دير لايين أمام البرلمان الأوربي: “أخيرا في غضون أسبوع ستتم الموافقة على اللقاح الأول لذا يمكن أن تبدأ التطعيمات على الفور (…) إنها مهمة ضخمة”. وأضافت: “دعونا نبدأ في أقرب وقت ممكن (حملة) التطعيم هذه معا في الدول الـ27 على أن تبدأ في نفس اليوم”.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة مليون و621 ألفا و397 شخصا في العالم منذ أ بلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية دجنبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية أمس الثلاثاء.

وفي المانيا، أعلنت السلطات اليوم الأربعاء أنها سجلت عددا قياسيا من الوفيات المرتبطة بوباء كوفيد-19 في اليوم الأول من بدء إعادة الحجر جزئيا في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وتوفي 952 شخصا في الساعات الـ24 الماضية، فيما أحصيت 27728 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بحسب معهد روبرت كوخ الصحي، وهو مستوى يقارب الحصيلة القياسية اليومية، التي سجلت، الجمعة الماضي.

وكان الرقم القياسي السابق لعدد الوفيات في ألمانيا سجل الجمعة، وبلغ نحو 600، بينما أصبح وضع أقسام العناية المركزة في البلاد مقلقا.

وقال اتحاد الأطباء العاملين في هذا المجال، صباح اليوم الأربعاء، إن حوالي 83 في المائة من أسرة العناية المركزة مشغولة في العيادات في جميع أنحاء البلاد.

وعاد الألمان، اليوم، إلى إجراءات الحجر الجزئي، التي كانوا قد خضعوا لها في الربيع لعدة أسابيع مع إغلاق كل المتاجر “غير الضرورية”، والمدارس حتى العاشر من يناير المقبل على الأقل.

وتهدف الإجراءات المذكورة إلى تجنب “الازدحام” في نظام المستشفيات، بينما يبدو نقص العاملين واضحا في العديد من المؤسسات، وتبلغ بعض خدمات العناية المركزة أقصى طاقتها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.