إيطاليا ترصد أول حالة من السلالة الجديدة لكورونا

20 ديسمبر 2020 - 23:29

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الأحد، رصد مريض مصاب بالسلالة الجديدة من كورونا التي ظهرت في بريطانيا.

وقالت الوزارة، إن “المصاب عاد من بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية على متن رحلة جوية هبطت في مطار فيوميتشينو بالعاصمة روما، ويخضع الآن للعزل الصحي”.

وبدأت دول أوروبية مجاورة لبريطانيا إغلاق منافذها الحدودية أمام المسافرين القادمين من المملكة المتحدة ليلة الأحد، وسط قلق من السلالة الجديدة سريعة الانتشار التي تسببت في ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

وأعلن المغرب، اليوم الأحد، عن تعليق الرحلات الجرية مع بريطانيا، في ظل تسارع الوضع الوبائي فيها عقب اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، أكثر سرعة في الانتشار.

القرار سيتم تفعيله ابتداء من ليلة اليوم الأحد، وفق بلاغ للحكومة.

ويأتي هذا القرا، وفق بلاغ الحكومة، في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي كورونا.

ويأتي القرار المغربي، بعدما انضمت إيطاليا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وهولندا وإيرلندا، قبل قليل، الى قائمة الدول التي أعلنت حظر السفر من وإلى بريطانيا، إضافة إلى بلجيكا وبلجيكا والكويت.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد أعلن عن تشديد القيود في العاصمة لندن، وجنوب شرقي إنجلترا إلى درجة أكثر صرامة، قبيل عيد الميلاد، جاء بسبب تفشي السلالة الجديدة من الفيروس عن السيطرة، ووجود حاجة إلى ردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

وقال الوزير نفسه إنه كان من واجب السلطات اتخاذ إجراءات عاجلة بعد ورود المعلومات عن السلالة الجديدة، مشيرا إلى أن الوعود السابقة بشأن تخفيف القيود، خلال عطلة عيد الميلاد، ورأس السنة، جاءت قبل ظهور هذا التحدي الجديد، واضطرت الحكومة إلى التراجع عنها.

وأوضح هانكوك أنه سيكون من الصعب للغاية السيطرة على تفشي السلالة الجديدة، ما لم يتم توزيع اللقاح ضد كورونا على نطاق واسع في البلاد، مؤكدا ضرورة أن يتخذ جميع المواطنين في المناطق، التي فرضت فيها الإجراءات الوقائية المشددة كأنهم مصابون بالوباء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ 11 شهر

الرجاء توخي الحذر مادام هذ السلالة سريعة الانتشار فالرجاء حبسو هاذ الاجانب واخا عقدتو معهم صفقات او ماشابه اللهم الازمة الاقتصادية السياحية لفثرة ولا يمرض الوطن ديالنا بسبب سرعة الانتشار وشكرا لكم الصرامة قبل الندامة ومن اجل السلامة للامة

التالي