وفيات كورونا في أعلى مستوى لها في أمريكا.. 4 آلاف ضحية في 24 ساعة

08 يناير 2021 - 16:20

سجّلت الولايات المتّحدة، أمس الخميس، رقمًا قياسيًا جديدًا للوفيات بفيروس كورونا المستجدّ، خلال 24 ساعة، بلغ نحو 4 آلاف وفاة، حسب حصيلة لجامعة جونز هوبكنز المرجعيّة، بالإضافة إلى أكثر من 265 ألف إصابة جديدة بالفيروس، وفق الجامعة التي تُحدّث بياناتها باستمرار.

وبذلك سجلت الولايات المتحدة أرقاما أعلى من الرقمين القياسيين السابقين للوفيات في يوم واحد، إذ سُجّل الثلاثاء الماضي (3936 وفاة)، وأمس (3998 وفاة).

كما ارتفع عدد الأشخاص، الذين أدخلوا إلى المستشفيات، حيث يشغل، حاليا، أكثر من 132 ألف مريض أسرّةً، بسبب إصابتهم بالفيروس، حسب إحصاءات “كوفيد تراكنغ بروجكت”، الذي يحلل البيانات في الولايات المتحدة، يوميًا.

ولم يسبق للبلاد أن سجّلت العدد المذكور من الإصابات الجديدة بالفيروس، سوى في الأسبوع الأوّل من العام 2021، حسب المصدر نفسه.

ويثير الوضع في الولايات المتحدة القلق، خصوصا في جنوب البلاد، وغربها، حيث في لوس أنجليس، يموت شخص من جراء كوفيد-19 كل 15 دقيقة. وفي المجموع، سجّلت الولايات المتّحدة 21,5 مليون إصابة بالفيروس، ونحو 365 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.

وفي أوربا، دعت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية دول القارة الأوربية، أمس، إلى “بذل المزيد” من الجهود في مواجهة “وضع ينذر بالخطر”، بسبب انتشار نوع متحوّر من فيروس كورونا المستجدّ أشدّ عدوى في المنطقة.

وقال مدير الفرع الأوربي لمنظمة الصحة العالمية “هانز كلوغه”، خلال مؤتمر صحافي، عقد عبر الأنترنت “يجب تعزيز هذه الإجراءات الأساسية، التي نعرفها جميعاً، بهدف خفض نسبة انتقال العدوى، والتخفيف عن كاهل الخدمات الصحية المثقلة، وإنقاذ الأرواح”.

وفي المملكة المتحدة، تقترب المستشفيات من الوصول إلى قدرتها الاستيعابية القصوى إلى درجة أنها تجلب الأسرة المتاحة في دور المسنين، وفقا لمسؤول في هذا القطاع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي