اشتهر بمواجهات مع الاحتلال.. إسرائيل تعتقل الفلسطيني صاحب "المقلاع" في الضفة - فيديو

08 يناير 2021 - 14:00

اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المواطن الفلسطيني، سعيد عرمة، وسط الضفة الغربية المحتلة، الذي اشتهر بمواجهة قوات الاحتلال بالمقلاع.

وقال شهود عيان لوكالة لأناضول إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل “عرمة”، البالغ من العمر 51 سنة، في بلدة دير جرير في محافظة رام الله، واعتقلته.

وانتشرت في منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية قبل 4 أيام، مشاهد لـ”عرمة”، وهو يشارك في المواجهات ضد الجيش الإسرائيلي في قريته “دير جرير”.

وأظهرت مقاطع مصورة، التقطها مصور الأناضول للحاج سعيد، الملقب بـ”أبي العبد”، وهو يرتدي الكوفية، والعِقال، والزي الفلسطيني التقليدي “القمباز”، مستخدما المقلاع في إلقاء الحجارة خلال مواجهة الجنود الإسرائيليين، جنبا إلى جنب مع عشرات الشبان دفاعا عن أراضيهم.

ويوم الجمعة الماضي، كانت “دير جرير” قد شهدت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، بعد أن خرج أهالي القرية شيبا وشبانا لحماية أراضيهم في منطقة “الشرفة”، التي يخطط الاحتلال لإقامة بؤرة استيطانية فيها.​​​​​​​

وفي مقابلة سابقة مع الأناضول، قال “عرمة”: “لا نخشى الاعتقال، ولا الإصابة، من يخاف لا يذهب إلى هذه الأماكن (المواجهات)، بفضل الله كل من تواجدوا هناك لا يخافون شيئا”.

واستطرد: “من يخاف الاعتقال أو الإصابة أو الشهادة، لن يحرر أرضا”، معربا عن إيمانه بـ”قوة الحجر” في مواجهة أسلحة الجيش الإسرائيلي، وأكد أنه “طالما الاحتلال موجود فالخطر موجود”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي