بريديو المغرب ينتفضون في الدار البيضاء ويدخلون في إضراب مفتوح عن العمل

12 يناير 2021 - 12:43

يسود غضب شديد في صفوف العاملين في بريد المغرب، الذين يخوضون إضربا مفتوحا عن العمل، ووقفات احتجاجية، في عدة مدن مغربية، اليوم الثلاثاء.

وفي الدار البيضاء، احتج البريدون أمام وكالة الأمانة، في شارع الجيش الملكي، مرددين شعارات تندد بأوضاعهم الاجتماعية، التي وصفوها بـ”الهشة”.

وأوضح البشير فوغالي، عضو اللجنة الوطنية للتنسيق النقابي، التي تتكون من الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، عن الاتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى النقابة الوطنية للبريد، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح لـ”اليوم24″، “أن هذه الخطوات التصعيدية، تعد رد فعل على “المجرزة”، التي اقترفتها الإدارة في حق البريديين المغاربة، وذلك بخصم 50 في المائة من منحة المردودية، التي تمنح للعاملين في البريد كل ستة أشهر”.

وعلاوة على ذلك، أضاف نور الدين سليك، الكاتب العام للجامعة الوطنية للبريد، واللوجستيك، عن الاتحاد المغربي للشغل، والمشارك في الوقفة الاحتجاجية المذكورة، في حديثه مع “اليوم 24″، أن”احتجاج البريديات والبريديين، يأتي على خلفية تدخل الإدارة في الشؤون النقابية بشكل سافر”.

وأورد المتحدث نفسه أن البريديين في المغرب في إضراب مفتوح عن العمل على المستوى الوطني، إلى أن تتم الاستجابة إلى ملفهم المطلبي، مبرزا أن “اليوم الثلاثاء، يخوض العاملون في البريد وقفات احتجاجية في جميع المدن المغربية، بعضها تعرض للمنع”.

يذكر أن البريديين المغاربة في إضراب مفتوح عن العمل، منذ 6 يناير الجاري، داعين إلى وضع حد عاجل “للتدبير العشوائي والمرتجل للموارد البشرية بكل أقطاب بريد المغرب وفرعه البريد بنك”، و”توفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة، وسلامة وصحة الأسرة البريدية، وصونا لكرامة الزبائن، والمرتفقين”، بالإضافة إلى “التسوية الفورية لجداول الترقية الداخلية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي