وزير الداخلية الإسباني: إسبانيا والمغرب "شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة"

15 يناير 2021 - 08:00

قال وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، إن بلاده والمغرب “هما شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة”.

وأكد فرناندو غراندي مارلاسكا في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية، الخميس، أن “العلاقات مع المغرب تعد إستراتيجية، وتكتسي أهمية كبيرة. فنحن شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة”.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني “علاقاتنا تتسم بأهمية خاصة، ونحن ننظر إلى القضايا المشتركة بنفس الثقة التي تميز علاقاتنا الثنائية”.

وأشار في هذا السياق، إلى أن الاجتماع رفيع المستوى المقبل بين المغرب وإسبانيا، المقرر عقده في شهر فبراير المقبل، سيعقد على أساس مبدأ “المقاربة الشمولية”، وسينكب على بحث القضايا المرتبطة، على الخصوص، بالسياسة، والصناعة، والسياسة الخارجية، والبنيات التحتية والأمن.

وأوضح أن “الهدف هو تعزيز تعاوننا في هذه المجالات خلال هذا الاجتماع المهم”، مشددا على الطابع “الشمولي” الذي يميز العلاقات القائمة بين البلدين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fatima Bentahar منذ 4 أشهر

العلاقة بين المغرب واسبانيا كانت وطيدة منذ القدم ،حتى هناك أجداد بعض المغاربة زرعوا عروقهم هناك ،فالمصالح متبادلة والضرر سيعم البلدين في حالة استمرار التشوش بينهما،مع اعتزازنا وافتخارنا ببلدنا الحبيب المغرب.وشكرا.

Fatima Bentahar منذ 4 أشهر

يا حبذا لو ترجع العلاقات بين إسبانيا والمغرب إلى مجراها،فالعلاقة كانت وطيدة منذ القدم وقد زرع بعض أجداد المغاربة جذورهم وعروقهم هناك ،فالضرر سيكون من كلتا الجهتين مع اعتزازنا بالبلد الحبيب المغرب.وشكرا

القاسمي منذ 4 أشهر

على بركة الله مرحبا بلجميع نحن شعب يريد الحياة والرفاهية من يريد العمل سويا فمرحبا بكم بدون اىي مشكلة

التالي