بوزنيقة تستضيف جولة جديدة من الحوار بين الفرقاء الليبيين الجمعة

20 يناير 2021 - 09:40

في محطة جديدة من مسلسل المفاوضات الطويل بين الفرقاء الليبيين، يرتقب أن تحتضن بوزنيقة، بعد غد الجمعة، اجتماعا جديدا بين وفدي برلمان طبرق، والمجلس الأعلى للدولة الليبي.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي، في بيان، اطلع عليه “اليوم 24″، أن وفد الحوار الممثل للمجلس يعتزم “السفر للمملكة المغربية لاستكمال ما تم الاتفاق عليه سابقا، لكي يدخل حيز التنفيذ مباشرة عقب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية”.

وأضاف البيان ذاته أن المجلس الأعلى للدولة الليبي يرحب بما “توصل إليه أعضاء ملتقى الحوار السياسي من آلية لاختيار السلطة التنفيذية”، مشيدا بروح الوطنية والمسؤولية، التي تحلى بها أعضاء الملتقى، طوال هذه الفترة.

وعبر المجلس الأعلى للدولة الليبي عن أمله في أن “تتكلل الحوارات الخاصة بالمسار الدستوري بالنجاح”، كما ناشد ممثلي المجلسين بذل المزيد من الجهود لإحداث “أكبر توافق ممكن في هذا المسار المهم، والرئيسي، الذي تستضيفه مصر هذه الأيام”.

وبخصوص توقيت الاجتماع وموضوعه، نقلت تقارير إعلامية أن أعضاء الوفدين المشاركين في الحوار يرتقب أن يصلوا إلى المغرب، غدا الخميس، تمهيدا لانعقاد الجولة الجديدة من المفاوضات، بعد غد، إذ سيتم استكمال المفاوضات حول كيفية تولي المناصب السيادية في ليبيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي