محاكمة "دونالد ترامب" تبدأ في 8 فبراير في مجلس الشيوخ الأميركي

23 يناير 2021 - 09:20

أعلن زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، أن محاكمة دونالد ترامب، ستبدأ في الأسبوع الثاني من فبراير، بعد أن يتسلم المجلس الأسبوع المقبل، لائحة الاتهام بحق الرئيس السابق.

وقال شومر، أمام زملائه في مجلس الشيوخ، إن الحزبين سيباشران تقديم مطالعاتهما في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير.

وأعلن أعضاء في الكونغرس، الجمعة، أن لائحة الاتهام بحق الرئيس السابق دونالد ترامب ستحال الإثنين على مجلس الشيوخ الذي تعود إليه صلاحية محاكمته بتهمة “التحريض على التمرد”.

وكان مجلس النواب أطلق إجراء عزل ترامب للمرة الثانية، في خطوة غير مسبوقة بتاريخ الولايات المتحدة، في 13 يناير، قبل أسبوع من انتهاء ولايته.

وبعد أيام من الامتناع عن تحديد موعد إرسال لائحة الاتهام الى مجلس الشيوخ، صدر الإعلان عن رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي الجمعة.

وقالت بيلوسي في بيان إن “بند العزل بتهمة التحريض من قبل دونالد ترامب سينقل إلى مجلس الشيوخ الإثنين 25 يناير”.

وقد عينت بيلوسي تسعة أعضاء في مجلس النواب لإدارة قضية العزل قائلة إنهم “مستعدون لبدء عرض قضيتهم أمام أعضاء مجلس الشيوخ المئة خلال عملية المحاكمة”.

وعلى هؤلاء الاشخاص ان ينقلوا رسميا لائحة الاتهام، وهي خطوة بحسب قوانين مجلس الشيوخ تحول بسرعة المجلس الى قاعة محاكمة للعزل.

وأعلن تشاك شومر الزعيم الجديد للغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ الجمعة انه تحدث مع بيلوسي التي أبلغته بان “لائحة الاتهام ستحال الإثنين على مجلس الشيوخ”.

وأوضح شومر أنه بحث مع زعيم الغالبية الجمهورية ميتش ماكونيل “الجدول الزمني ومدة” الجلسات.

وأضاف “لكن لا تخدعوا انفسكم، سيكون هناك محاكمة في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة وتصويت حول ما اذا كان الرئيس مذنبا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي