تماسينت على صفيح ساخن.. مسيرة احتجاجية تطالب بإطلاق سراح ناشط حقوقي- صور

06 فبراير 2021 - 20:00

نظم عدد من المواطنين ببلدة تماسينت، مساء اليوم السبت، مسيرة احتجاجية، للمطالبة بإطلاق سراح الناشط الحقوقي جواد أمغار، و تنديدا بما اعتبروه وضعا اقتصاديا واجتماعيا صعبا تعرفه المنطقة.

وطالب المحتجون خلال المسيرة التي جابت مختلف شوارع تماسينت، بإطلاق سراح رفيقهم جواد أمغار، الذي يعد من أبرز نشطاء الحراك فيما يعرف “لجنة تماسينت للحراك الشعبي”.

وكانت المحكمة الابتدائية، في مدينة الحسيمة، قضت الخميس الماضي، بسنتين حبسا نافذا، في حق جواد أمغار، الناشط في لجنة “الحراك الشعبي” بتماسينت.

73F7CC7A-5BC4-4032-A371-E9682498F577 64B52937-2EF7-4A3E-B552-AF76246000AC

وتوبع جواد بتهم عديدة من بينها، “التحريض على العصيان، وإهانة رجال القوة العمومية وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، بالإضافة إلى التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة..”.

يذكر أن السلطات ببلدة تماسينت التابعة لإقليم الحسيمة، كانت قد اعتقلت الناشط جواد أمغار يوم 13 يناير الماضي، على خلفية نشاطه الاحتجاجي ضمن لجنة “الحراك الشعبي بتماسينت”.

اعتقال جواد أمغارأثار جدلا حقوقيا في مدينة الحسيمة، حيث أعاد إلى الأذهان شبح الاعتقالات في صفوف ناشطي “الحراك”؛ ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرعا الحسيمة وامزورن، إلى “إطلاق سراح امغار وباقي معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين، بالإضافة إلى معتقلي الراي بالبلاد”.

196503C4-664A-4FA5-AC8B-6AC9DFAC94C4

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدالحق منذ 3 أشهر

و اخيرا و بعد مسلسل هيتكوكي و قعت للماص لانه على ما يبدو انك احست في قراراة نفسك ان فريق الوداد الرياضي اكبر منك ،فالمتل المغربي يقول لبس قدك اواتيك .

التالي