كندا.. إطلاق أول صندوق استثماري للبيتكوين في البورصة في العالم – اليوم 24
البتكوين
  • محمد بنسلمان في طريقه للعرش

    ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يجري عملية جراحية

  • لقاح كورونا

    شيشاوة.. فتح بحث حول ادعاء شخص تلقيه جرعتين من لقاح كورونا في نفس الحين

  • أكاديمية المملكة

    تقديم كتاب “من أجل دار تاريخ المغرب” يدعو إلى إنشاء مؤسسة للتعريف بتاريخ المغرب

دولية

كندا.. إطلاق أول صندوق استثماري للبيتكوين في البورصة في العالم

أعلنت السلطات الكندية، أمس الجمعة، أنها سمحت بإطلاق أول صندوق استثماري للبيتكوين في البورصة في العالم، ما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة الرقمية المزدهرة.

ومنحت “لجنة الأوراق المالية في أونتاريو” التي تشرف على بورصة تورونتو موافقة على إطلاق هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة الذي اقترحته شركة (بربوس اينفستمنتس انك).

وصرح متحدث باسم اللجنة أن الصندوق سيدرج في البورصة “اعتبارا من الأسبوع المقبل” تحت شعار (بي تي سي سي).

من جهتها، قالت الشركة إن “هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة سيكون الأول في العالم الذي يستثمر مباشرة في عملة البيتكوين” التي تستند إلى دعم مادي “وليس إلى مشتقات، ما يؤمن للمستثمرين الوصول بسهولة وفاعلية إلى فئة الأصول الناشئة للعملات الإلكترونية من دون المخاطر المرتبطة بمحافظ رقمية”.

وستكون منصة (جيميناي تراست) للعملات الرقمية المشرف الفرعي على الصندوق الذي ستديره الكندية (سي آي بي سي ميلون غلوبال سيكيوريتيز).

وأطلق البيتكوين في 2009 ولم تكن قيمته كبيرة في البداية، لكن سعره تجاوز هذا الأسبوع 45 ألف دولار مدفوعا بإعلان شركة (تيسلا) لصناعة السيارات الكهربائية عن استثمار كبير بقيمة 1,5 مليار دولار في أول عملة رقمية، مؤكدا أنه ينوي قبول هذه العملة كوسيلة دفع.

شارك برأيك