بنعبد الله: قرار إغلاق معبر سبتة سيادي ويجب توفير بديل اقتصادي للساكنة- فيديو

26 فبراير 2021 - 09:30

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن قرار إغلاق معبر سبتة، جاء دفاعا عن الاقتصاد الوطني، وهو قرار سيادي لايمكن مناقشته.

وأضاف بنعبد الله، خلال حديثه مساء  الخميس، في لقاء ببيت الصحافة في طنجة، “يجب بالضرورة توفير بديل إقتصادي لساكنة الفنيدق، التي تعيش فقط على التهريب المعيشي”.

وتابع بن عبد الله، أن حزبه ورفاقه بالفنيدق، يشتغلون من أجل إيجاد حلول بديلة، لإنعاش المنطقة، وخلق نشاط اقتصادي وصناعي، لتمكين ساكنة الفنيدق من العيش الكريم.

وكانت مدينة الفنيدق، شهدت احتجاجات كبيرة، حيث خرج المئات من سكان المدينة المجاورة لمعبر سبتة المحتلة الحدودي المغلق، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية للساكنة، وتوفير بدائل اقتصادية وفرص الشغل للعاطلين وتوفير الكرامة لسكان المدينة، الذين تضرروا بشكلواضع من قرار إغلاق معبر سبتة المحتلة.

[youtube id=”r-CaKO2aZOY”]

احتجاجات الفنادق استمرت للجمعة الثالثة، بعد أيام من إطلاق سراح المعتقلين الأربعة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة منذ 3 أسابيع، وقضت في حقهم المحكمة الابتدائية بتطوان بالسجن لمدة 6 أشهر موقوفة التنفيذ.

وكان والي جهة طنجةتطوانالحسيمة، محمد امهيدية، قد عقد بداية الاسبوع الاول من فبراير، لقاء مع منتخبي الإقليم لدراسة البدائل اقتصادية الممكنة للمنطقة، غير أن ذلك لم يفلح في ثني المواطنين على الخروج للتظاهر مرة أخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلامة منذ شهرين

نطق الحكيم. ورسالة الى بعض الغوغائيين والمنابر المدمنة على التحريض والمزايدة العشوائية ...

التالي