خطر السيول والفيضانات يتجدد... مديرية الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم المملكة

05 مارس 2021 - 13:30

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة، اليوم الجمعة، من أن عددا من أقاليم وعمالات المملكة ستعرف زخات مطرية قوية، اليوم الجمعة وغدا السبت.

وسجلت المديرية في نشرتها من المستوى البرتقالي، أنها تترقب تساقطات مطرية تتراوح بين 60 إلى 80 ملمتر، بكل من أقاليم تطوان، شفشاون، المضيق الفنيدق، وفحص أنجرة، ابتداء من الساعة الواحدة ليلا غدا السبت، منبهة إلى أن هذه الكميات يمكن أن تتجاوز في بعض الأحيان 80 ملمترا.

كما أكدت النشرة، أن تساقطات تتراوح بين 30 إلى 50 ملمتر، ستشهدها أقاليم الحوز، أزيلال، بني ملال، قلعة السراغنة، فقيه بن صالح، خنيفرة، طنجة، الدريوش، تاونات، الحسيمة، وتارودانت، بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، إلى حدود الساعة الحادية عشر من ليلة يوم غد السبت.

كما يرتقب أن تشهد أقاليم الجديدة، والصويرة، ومدينة الدار البيضاء، ومديونة، والنواصر، وآسفي، وسيدي بنور، تساقطات تتراوح بين 20 إلى 30 ملمتر، وذلك من منتصف نهار اليوم الجمعة، إلى الساعة العاشرة ليلا.

ويوم الأحد يرتقب أن تشهد أقاليم  شفشاون، الحسيمة، والدريوش، زخات مطرية تكون محليا قوية، وتتراوح بين 30 إلى 50 ملمتر.

من جهة أخرى، يرتقب هبوب رياح عاصفية محليا قوية، تتراوح سرعتها من 70 إلى 90 كلمتر في الساعة، يوم غد السبت، بأقاليم بولمان، فحص أنجرة، فيكيك، جرادة المضيق، الفنيدق، الناظور، وجدة أنكاد، طنجة أصيلة، وتاوريرت.

كما يرتقب ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية يوم الأحد، تساقطات ثلجية بسمك يتراوح بين 10 إلى 30 سنتمتر، بكل من الحوز، أزيلال، ميدلت، بني ملال، إفران، بولمان، الراشيدية، ورزازات، وتنغير، وذلك ابتداء من علو 1500 متر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي