متاعب قضائية تلاحق مشاهير مغاربة خارج أرض الوطن

12 مارس 2021 - 13:30

شهدت الفترة الفارطة، مواجهة مشاهير مغاربة لمتاعب قضائية خارج أرض الوطن، ويتعلق الأمر بمغني الراب “ميستر يو”، ولاعب الكيك بوكسينغ جمال بنصديق، والفنان سعد لمجرد.

وأدانت محمكة الاستئناف مؤخرا الرابور الفرنسي من أصول مغربية، “مستر يو” بالحبس لمدة 24 شهرا، بعدما توبع بتهمة الترويج لمهربي المخدرات.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أدانت نجم الراب بالحبس لمدة عام، وألزمته بارتداء سوار إلكتروني يحدد مكانه.

وتعود الواقعة إلى شهر فبراير من العام 2019، بعدما ظهر “مستر يو” في مقطع فيديو على “سناب شات”، وهو يدخن المخدرات بإحدى النقط التي تشتهر بتهريبها؛ وهو ما اعتبر دعاية لهذه المنطقة الموجودة ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وفي قضية جمال بن الصديق، أفادت مصادر إعلامية هولندية بأن السلطات البلجيكية أوقفته، ضمن عملية استهدفت عشرات الأشخاص المشكوك في تورطهم في الانتماء إلى “منظمة إجرامية”.

وأفاد محامي بن الصديق أن اعتقاله لا علاقة له بشبهة الاتجار بالمواد غير المشروعة؛ فيما تتعلق التهمة ببيع أجهزة محظورة تستعمل في بعث الرسائل المشفرة.

وشهدت قضية الفنان المغربي سعد لمجرد، في فرنسا، تحولا جديدا، إذ أحيل من جديد على غرفة الجنايات بخصوص التهم التي يواجها، المتعلقة بالاعتداء الجنسي والعنف.

”وأفادت جريدة “le parisien” الفرنسية، أن غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، أحالت سعد لمجرد على محكمة الجنايات بتهمة “الاغتصاب المشدد والعنف المشدد”.

وأضاف المصدر نفسه، أن سعد لمجرد يواجه حاليا عقوبة سجنية يمكن أن تصل إلى 20 سنة سجنا، في حالة أدانه القضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي