منظمة الصحة: نشهد زيادات في عدد الإصابات بكورونا وهذا ليس وقت التخلي عن حذرنا

16 مارس 2021 - 09:30
قالت ماريا فان كريكوف، خبيرة الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن الأسبوع الماضي شهد زيادة نسبتها 11 في المائة في إصابات فيروس كورونا حول العالم.

وأضافت في مؤتمر صحفي: “شهدنا الأسبوع الماضي زيادة نسبتها 11 في المائة في انتقال العدوى في أنحاء العالم. هذا ليس وقت التخلي عن حذرنا”.

وبحسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا حول العالم بلغ 120,628,225، وإجمالي الوفيات 2,668,439. 

على مستوى آخر، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن المنظمة ستبحث اليوم الثلاثاء سلامة لقاح شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية، المضاد لفيروس كورونا.

وقال، خلال مؤتمر صحفي، إن “لجنة منظمة الصحة العالمية لأمان اللقاحات كانت تدرس البيانات المتوفرة، وعلى اتصال مكثف مع الوكالة الأوروبية للأدوية، وستعقد اجتماعا اليوم”.

واعتبر، في إفادة إعلامية عبر الإنترنت، بحسب رويترز، أن تعليق بعض الدول لاستخدام لقاح استرازينيكيا “لا يعني بالضرورة ارتباط هذه الوقائع (الآثار السلبية) بالتطعيم من كوفيد-19، وإنما هو من الممارسات الروتينية للتدقيق فيها، ويظهر أن نظام المراقبة يعمل وأن هناك ضوابط فعالة موجودة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي