حامي الدين: دورة المجلس الوطني لحزب "المصباح" تأتي في سياق سياسي استثنائي

20 مارس 2021 - 14:00

قال نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين، إن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي تنعقد بمبادرة من مكتب المجلس تأتي في سياق سياسي استثنائي.

وأضاف حامي الدين، في تصريح لـ “pjd.ma”، قبيل انطلاق أشغال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني، التي تنعقد اليوم السبت، أن هذه الدورة تأتي نظرا لعدة اعتبارات، أولها قانوني، يتعلق بالبت في استقالة رئيس المجلس الوطني للحزب، التي ستكون مطروحة على جدول أعمال المجلس.

وتحدث حامي الدين أيضا، عن  جانب الاعتبار السياسي المتعلق بضرورة مناقشة المجلس الوطني باعتباره أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر الوطني، لمجمل الأحداث السياسية التي عرفتها بلادنا سيما ما يرتبط بـ”فضيحة القاسم الانتخابي”، الذي نعتبره تراجعا ديمقراطيا خطيرا يمس بأهم مرتكزات العملية الانتخابية واتخاذ المواقف المناسبة من هذه التطورات.

وتابع نائب رئيس برلمان “المصباح”، أن الاعتبار الثالث يتعلق بالدينامية النقاشية التي يعرفها حزب العدالة والتنمية على المستوى الداخلي، التي تستدعي أكثر من أي وقت مضى تعزيز اللحمة الداخلية للحزب والرفع من النقاش الداخلي من أن يكون حزب العدالة والتنمية في مستوى التحديات التي تنتظر بلادنا على صعيد كافة المستويات.

وكان مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، دعا إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، يومي السبت والأحد 20- 21 مارس 2021، وأوضح مكتب المجلس، أن جدول أعمال الدورة سيتضمن “عرض ومناقشة طلب استقالة رئيس المجلس الوطني والتصويت عليها”، إضافة إلى “مناقشة آخر المستجدات السياسية واتخاذ المواقف اللازمة بشأنها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي