مراكش.. تأجيل محاكمة الكويتي المتهم باغتصاب طفلة والفرار خارج المغرب

23 مارس 2021 - 19:30

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية في مراكش، اليوم الثلاثاء، محاكمة الكويتي، المتهم باغتصاب فتاة قاصر، عمرها 14 سنة، والتغرير بها، وهتك عرضها، ما نتج عنه افتضاض لبكارتها.

وقررت محكمة الاستئناف تأجيل القضية، بعد غياب المتهم، وتحديد جلسة جديدة، في تاريخ 18 ماي المقبل .

وأوضح الناشط الحقوقي، عمر أربيب، لـ”اليوم24″ أن النيابة العامة في محكمة الاستئناف جددت دعوتها إلى إحضار المتهم إلى المغرب، في حين طلب دفاع الضحية بتأجيل المحاكمة إلى غاية إحضاره.

ويواصل المتهم غيابه عن حضور جلسات محاكمته، وهو المتابع في حالة سراح، على الرغم من مرور أزيد من 11 جلسة من تمتيعه بذلك، قبل أشهر، مستغلا عدم إخضاعه للمراقبة القضائية، وسحب جواز سفره، وإغلاق الحدود في وجهه، ما أثار غضبا حقوقيا في المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة في محكمة الاستئناف في مراكش كانت قد استأنفت قرار تمتيع المواطن الكويتي، الذي اغتصب قاصرا، بالسراح.

وهزت قضية المواطن الكويتي المذكور الرأي العام، بعدما تبين أنه متهم في قضية اغتصاب فتاة قاصر، والتغرير بها، وهتك عرضها، ما نتج عنه افتضاض لبكارتها، وعلى الرغم من ذلك غادر المغرب، بعدما توبع في حالة سراح.

يذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنصبت طرفا مدنيا لفائدة المصلحة الفضلى للطفلة، لاسيما بعد تنازل عائلتها، وطالبت بتسليم المتهم لمحاكمته حضوريا أمام القضاء في مراكش، كما دعت الدولة الكويتية إلى تقديم مواطنها للقضاء المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

tchafer منذ شهر

في حين طلب دفاع الضحية بتأجيل المحاكمة إلى غاية إحضاره ووافقته المحكمة على ذلك واذا لم يحضر سيطلب مرة اخرى تاجيل المحلكة الى غاية احضاره ما ذا يقول القانون عفوا القانون قال كلمته حينما سمح له بمغادرة الوطن لمادا القاضي لم يسحب منه جواز السفر سؤال يجب على القاضي ان يجيب عليه

faty منذ شهر

كية لي جات فيه وهو مسكين ومكسور الجناح اما الكويثي مشى يطفطح مع راسو وباش المغربيات يعزو نفوسهم شوي اللهم عافينا مادام كل واحد تمتع بالسراح مستحيل تشدو من بعد خاصة ايلى عندو الحبة والبنگا ،...

التالي