السودان يبحث عن التأهل إلى العرس الإفريقي في مباراته الحاسمة أمام جنوب إفريقيا

28 مارس 2021 - 14:12

تفتتح، اليوم الأحد، مباريات الجولة السادسة، والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، إذ ستجرى، اليوم، مجموعة من اللقاءات، التي تعتبر شكلية، بعدما حسمت المنتخبات تأهلها مسبقا، فيما ستتجه الأنظار إلى مواجهة السودان، وجنوب إفريقيا، التي ستحظى باهتمام كبير، لمعرفة المتأهل الثاني عن المجموعة الثالثة رفقة غانا.

ويطمح السودان إلى حسم تأهله للعرس الإفريقي في المباراة، التي ستجمعه بمنتخب البافانا بافانا على أرضية ملعب الهلال، بداية من الساعة الخامسة مساء، إذ يكفي السودان التعادل لضمان تواجده في الكان، فيما يحتاج جنوب إفريقيا إلى الفوز للتأهل.

ويحتل السودان الرتبة الثانية بعشر نقاط، بفارق نقطة واحدة على جنوب إفريقيا، الموجود في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى عن المجموعة نفسها، يواجه غانا المتصدر، والمتأهل سلفا نظيره ساوتومي، وبرينسيب، في مباراة سيسعى منها البلاك ستارز إلى المحافظة على صدارتهم.

وعن المجموعة الأولى، يواجه المنتخب الغيني المتأهل إلى النهائيات نظيره الناميبي، وعينه على الفوز لإزاحة مالي المتأهل هو الآخر للكان من الصدارة، علما أن هذا الأخير فاز على تشاد بثلاثية بالورق، بعدما استبعده الاتحاد الإفريقي من المنافسة.

وتختتم مباريات الجولة العاشرة، التي عرفت تأهل كل من تونس، وغينيا الاستوائية، بإجراء المبارتين المتبقيتين، حيث سيقابل تنزانيا نظيره الليبي، فيما يواجه نسور قرطاج المنتخب الغيني الاستوائي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي