الإعلام الجزائري يلعب ورقة الاستفزاز من جديد ويستهدف رموز المغرب

29 مارس 2021 - 10:30

عاد الإعلام الجزائري، إلى لعب ورقة الاستفزاز تجاه المغرب، بالتهكم على رموز المملكة، في برنامج ساخر.

وبثت قناة “النهار” الجزائرية، نهاية الأسبوع، برنامجا يسمى “طالع هابط”، خصص حلقته لاستهداف الملك محمد السادس، حيث ألف مقدم البرنامج “الساخر” أغنية، يستهدف فيها الملك والنظام المغربي.

والخطوة الجزائرية، التي لقيت مباركة بالصمت الرسمي، ووجهت بانتقاد شديد من طرف المغاربة، عكسته تدوينات عدد من النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، والذين وصفوها بأنها استفزاز لمشاعر المغاربة، وخرق لأخلاقيات المهنة.

وكانت قناة “الشروق” الجزائرية قد تطاولت في برنامجها “ويكند ستوري” على شخص الملك محمد السادس، عبر تجسيده في دمية كرتونية.

وأظهرت قناة “الشروق” الجزائرية في بث لها، خلال شهر فبراير الماضي، عبر برنامج “ويكند ستوري” الملك محمد السادس على “شكل دمية كرتونية، أجرى معها مقدم البرنامج حوارا افتراضيا حول استئناف العلاقات بين المغرب، وإسرائيل، بهدف “السخرية”.

تطاول الإعلام الجزائري على رموز المملكة كان قد أثار موجة غضب واسعة، ترجمتها كذلك بلاغات الأحزاب السياسية، والهيئات المهنية، كما وصل صداها للقضاء الجزائري، حيث وجه مواطن مغربي مقيم في ولاية عين الدفلى الجزائرية، شكاية إلى وكيل الجمهورية في محكمة قضاء سيدي احمد الجزائرية، ضد بلال كباش، مقدم برنامج “ويكند ستوري” على قناة الشروق، بسبب ما قال إنه ضرر نفسي، وإهانة للجالية المغربية، المقيمة في الجزائر، بعد إظهار الملك محمد السادس في برنامج تلفزي “بصورة لا تليق حتى بعامة الناس”.

وأوضح المواطن المغربي نفسه في الشكاية، أن إظهار الملك بتلك الصورة في البرنامج الجزائري كان بهدف التشهير، والاستهزاء به، وبالمغاربة قاطبة داخل الوطن، وخارجه، مضيفا أن ما وقع سبب للمغاربة ضررا نفسيا، إذ طالب وكيل الجمهورية بفتح تحقيق مع معد البرنامج في هذه النازلة.

توالي الإساءات الإعلامية للرموز المغربية، بات يضع الجزائر في مأزق جديد، ويسائلها عن انتصارها لقيم الجوار، وضمان الاحترام اللازم للرموز الوطنية في المنطقة، خصوصا أن المغرب سبق له أن أدان صحيفة محلية، بسبب إساءتها للرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبارك شوكت منذ شهر

النظام العسكري الجزائري يعلم أنه خسر معركتين ضرورية لبقائه جاثما على صدر الشعب الجزائري الحر : اندحار عصابة بوزرزور وموتها البطيء حيث أحكمت الدبلوماسية المغربية قبضتها خانقة بذلك مرتزقة جنرالات الجزائر، وأكمل الجيش المغربي الباسل مهمة موتها السريري. هذا من جهة، ومن جهة الداخل الجزائري، فإن الحراك بالغ هدفه بإذن الله والإطاحة بالجنرالات البينوشية الطاغية. استفزاز قناة النهار ليس إلا دليل على هزيمة النظام الجزائري في مواجهة المغرب. إستفزاز لايجب أن يحرك فينا ساكنا.

منير ع منذ شهر

je salue vivement le calme dont fait preuve le MAROC en réaction aux provocations du régime vert kakis algérien. les chiens aboient la caravane passe

achraf منذ شهر

ils doivent faire une analyse sur leurs économie et leurs problèmes internes au lieu de critiquer les pays les plus développés qui offres à leurs citoyens tout ce qu'il faut

مغربي منذ شهر

دعوا النظام الجزائري المسكين و نشطائه يرفهون على أنفسهم فإنهم يحتضرون

سمرقندي منذ شهر

لا أحد يكترث لنظام مفلس. لن تجدي تلك الشطحات لأن الواقع حسم فيه. العقلية المتحجرة للقرون الوسطى مازالت طاغية لدى هؤلاء. من الأجدر الاهتمام بالقضايا اليومية للشعب الجزائري الذي يعاني من غياب الحليب والزيت وغلاء لحم الدجاج ....

رشيد فجري منذ شهر

الملك ملكنا ويعتبر خطا أحمر لا يجوز الاقتراب منه وهو بعد الله والوطن شعار مملكتنا الشريفة وكما يقول المثل اذا ظهر المعنى لا فائدة في التكرار فالإعلام الجزائري مسير كباقي القطاعات من طرف الجنرالات أي النظام العسكري الذي يحمل في طياته حقدا دفينا لمملكته وما هذا الحقد سوى حسد كبير لما تحققه مملكتنا السعيدة من تقدم مستمر تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله إذن فالقافلة المغربية تسير والكلاب الضالة تنبح كفانا الله واياكم من الصعر الذي اصابهم وعاشت المملكة المغربية وعاش الملك شاء من شاء وكره من كره فالمغرب في صحراءه والصحراء في مغربها .

التالي