عشرة منتخبات إفريقية تتنافس على خمسة مقاعدة شاغرة بـ"كان" الكاميرون في الجولة الأخيرة من التصفيات

30 مارس 2021 - 13:15

 

تتنافس عشرة منتخبات إفريقية اليوم الثلاثاء، على خمسة مقاعد شاغرة بـ”كان” الكاميرون، في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، التي سيسدل عليها الستار اليوم.

ويشهد اليوم الثلاثاء إجراء العديد من المباريات الحاسمة، حيث سيواجه فريق جمهورية إفريقيا الوسطى نظيره الموريتاني، فيما ترحل إثيوبيا لمقابلة ساحل العاج، ومدغشقر لمواجهة النيجر، بينما تستقبل غينيا بيساو منتخب الكونغو، وسيراليون ستواجه البنين، لتختتم التصفيات بلقاء الموزمبيق والرأس الأخضر، ومباراة الكاميرون ورواندا.

ويطمح المرابطون إلى تحقيق الفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى لضمان التواجد بالعرس الإفريقي، دون النظر لمباراة المنتخب الوطني وبوروندي، الذي يسعى هو الآخر للتأهل في حالة الفوز على الأسود، وتعادل أو خسارة موريتانيا، إذ تمكن الخسارة هذا الأخير في مباراته من ضمان مقعده بـ”الكان”، إن فاز المغرب على بوروندي، لتبقى كل الاحتمالات واردة في هذه المجموعة إلى حين صافرة الحكم.

ويحتل المنتخب الموريتاني الرتبة الثانية بست نقاط، بفارق نقطة على بوروندي المتواجد بالصف الثالث، في مجموعة تأهل عنها المنتخب الوطني في الصدارة بـ11 نقطة.

وفي مباراة أخرى، يسعى منتخب إثيوبيا إلى تحقيق الفوز أو التعادل مع ساحل العاج لضمان تواجده بـ”الكان”؛ أما في حالة الخسارة فسيضطر للنظر لمباراة النيجر ومدغشقر، التي سيتمناها أن تنتهي نيجيرية، في حين يبحث مدغشر على تحقيق الفوز للتأهل، مع ضرورة خسارة المنتخب الإثيوبي، لتبقى حسابات هذه المجموعة التي عرفت تأهل الكوت ديفوار في الصدارة؛ معقدة وبها الكثير من الحسابات.

ويحتل إثيوبيا الرتبة الثانية بتسع نقاط، بفارق نقطتين على مدغشقر المتواجد بالمركز الثالث، في مجموعة تأهل عنها ساحل العاج بعشر نقاط.

وعن المجموعة التاسعة، يستقبل غينيا بيساو نظيره الكونغولي، في مباراة ستتسم بالندية بين المنتخبين إلى حين صافرة الحكم، كونهما معنيان بالتأهل، حيث يكفي التعادل الكونغو لضمان التواجد بـ”كان” الكاميرون، فيما يتحثم على غينيا بيساو الفوز بأكثر من أربعة أهداف، إن هو أراد ضمان مقعده بالعرس الإفريقي.

ويحتل الكونغو الرتبة الثانية بثماني نقاط، بفارق نقطتين على غينيا بيساو المتواجد بالصف الثالث، في مجموعة تأهل فيها المنتخب السينغالي بـ13 نقطة.

ويواجه البنين نظيره السراليوني، وعينه على تحقيق الفوز أو التعادل لضمان التواجد بالعرس الإفريقي؛ فيما يحتاج هذا الأخير للفوز بأكثر من هدفين للمرور للنهائيات، في مجموعة حسم فيها التأهل نيجيريا متصدرا بـ11 نقطة.

ويتواجد البنين في الرتبة الثانية بسبع نقاط، بفارق ثلاث نقاط على سيراليون، الذي يحتل المركز الثالث بأربع نقاط.

وتتنافس ثلاثة منتخبات على التأهل في المجموعة السادسة، ويتعلق الأمر بكل من الرأس الأخضر، ورواندا، وبنسبة أقل الموزمبيق، إذ سيواجه الرأس الأخضر نظيره الموزمبيقي، وعينه على تحقيق الفوز لضمان التأهل مباشرة، أو التعادل في حالة خسارة رواندا، بينما يسعى الطرف الآخر إلى الفوز بأكثر من ستة أهداف إن أراد التواجد بـ”الكان”، وفي مباراة أخرى يطمح الروانديون للفوز على المتأهل سلفا الكاميرون بأكثر من ثلاثة أهداف، مع ضرورة خسارة منافسه المحتل للصف الثاني.

ويحتل الرأس الأخضر الرتبة الثانية بسبع نقاط، بفارق نقطتين على رواندا الثالث، وثلاث نقاط على الموزمبيق الرابع، في مجموعة ضمن فيها التأهل الكاميرون بعشر نقاط.

وفيما يلي جميع المباريات مع التوقيت:

14:00جمهورية إفريقيا الوسطى — : — موريتانيا
14:00 ساحل العاج — : — إثيوبيا
14:00 مدغشقر — : — النيجر
17:00 غينيا بيساو — : — الكونغو
17:00 السينغال — : — إسواتيني
17:00 سيراليون — : — بنين
17:00 نيجيريا — : — ليسوثو
20:00 المغرب — : — بوروندي
20:00 موزمبيق — : — الرأس الأخضر
20:00 الكاميرون — : — رواندا

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي