المنتخب الوطني يواجه بوروندي وعينه على اختتام التصفيات بفوز معنوي وأداء جيد

30 مارس 2021 - 17:00

 

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء نظيره البوروندي، في ختام جولات تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بداية من الساعة الثامنة مساء، وعينه على تحقيق الفوز، وتقديم أداء جيد يليق بالنخبة الوطنية، بعد ضمان التأهل للعرس الإفريقي.

ويسعى خاليلوزيتش إلى إيجاد التوليفة المناسبة لمباراة اليوم لتحقيق الانتصار، خصوصا بعد الانتقادات الكثيرة التي تلقاها من طرف الجمهور المغربي، الذي عبر عن عدم رضاه على الناخب الوطني، وما يقدمه رفقة الأسود.

فوزي لقجع غير راض على أداء المنتخب الوطني

أكدت مجموعة من المصادر المطلعة، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، غير راض على أداء العناصر الوطنية بمباراة موريتانيا الأخيرة برسم الجولة الخامسة من التصفيات، خصوصا أن هذه المجموعة من اللاعبين تحديدا، تضم عددا من نجوم الدوريات الأوربية التي من المفروض أن تتألق رفقة المنتخب.

وكان لقجع صارما في تصريحات إعلامية سابقة، عندما أكد أنه لم يعد مسموحا للمنتخبات المغربية، ألا تتوج بالألقاب القارية مستقبلا، بعد كل ما يتوفر لها من إيرادات مالية ولوجيستية.

خاليلوزيتش يسعى إلى تحسين سجله رفقة أسود الأطلس

يسعى الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، إلى تحسين أرقامه عندما يواجه بوروندي اليوم الثلاثاء في ختام تصفيات “الكان”، حيث بلغ مجموع المباريات، التي قاد فيها البوسني أسود الأطلس، منذ توليه قيادة العارضة التقنية بدلا من الفرنسي هيرفي رونار، 11 مباراة، فاز في 5 منها، وتعادل في العدد نفسه، وخسر مباراة واحدة أمام الغابون (2-3).

ولعب خاليلوزيتش ست مباريات ودية من الإحدى عشرة مباراة في المجموع، بأكملها في المغرب، بينما خاض خمس مباريات رسمية كانت كلها بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، فاز في ثلاث منها، وتعادل مرتين سلبيا أمام موريتانيا.

وفشل خاليلوزيتش في إقناع المتتبعين للشأن الكروي بالمغرب بنهجه وخططه رفقة الأسود، منذ توليه تدريب المنتخب خلفا لرونار، ما جعل الانتقادات كثيرة له في هذا الشأن، ما يجعله يسعى إلى تحسين سجله وتقديم مردود طيب، يخول له إدخال الطمأنينة على قلوب المغاربة.

محترفو الأسود في أوربا يعدون وحيد بتقديم مستوى جيد بمباراة بوروندي

قدم محترفو أسود الأطلس في أوربا، وعدا للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بتقديم مباراة كبيرة فنيا، وأداء يليق بتوقعات الجماهير المغربية، وتنسيهم التواضع الذي ظهروا به أمام موريتانيا علي أرضية معشوشبة بالعشب الصناعي، الذي أكدوا أنه كان سببا في تدني مستوياتهم.

وتلقت العناصر الوطنية التي شاركت في مباراة موريتانيا سيلا من الانتقادات، بعد الأداء الباهث الذي ظهروا به، بعد فشلهم في تحقيق الفوز للمرة الثانية تواليا على المرابطين.

ويرجح أن يدخل المغرب بقوته الضاربة أمام بوروندي رغم تأهله، خصوصا بعد رفض وحيد تسريح مجموعة من لاعبيه المحترفين لأنديتهم، ما يجعل الكل يتوقع أن التشكيلة الرسمية لمباراة اليوم، لن تكون مختلفة كثيرا عن تشكيلة اللقاء السابق.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنفي دراستها حول إمكانية حضور فئة قليلة من الجمهور لمباراة الأسود

نفى مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لموقع “كووورة”، دراسة سابقة حول إمكانية حضور فئة قليلة لمباراة الأسود أمام بوروندي اليوم الثلاثاء، موضحا أن الجامعة لم تفكر في هذا الموضوع، ولم تكن لها أية نية في السماح لبعض الجماهير بمتابعة المباراة من الملعب، بسبب الوضعية الحالية لوباء كورونا.

وتابع: “هناك جهات مسؤولة هي التي تقرر في موضوع الحضور الجماهيري في الملاعب المغربية”.

خاليلوزيتش: أنا المسؤول عن كل الاختيارات وأمام بوروندي سنحاول التأكيد على أننا بالفعل منتخب متماسك وقوي

نفى وحيد خاليلوزيتش أن يكون هناك أدنى تمييز في اختياراته لتشكيلة الأسود، مؤكدا أن العبرة بالجاهزية والإضافة، وليس نوع الدوري الذي ينشط فيه كل لاعب.

وأضاف “لا يوجد هذا المعيار إطلاقا ولست من الذين ينفذونه، والعبرة بالجاهزية والقيمة التي يتوفر عليها كل لاعب، وما الذي يمكن أن يضيفه للمجموعة، ولم أكن في يوم من الأيام من الذين يميزون بين لاعب محلي  وآخر محترف، جميعهم مغاربة في نهاية المطاف”.

وتابع “أنا المسؤول عن كل الاختيارات، وأمام بوروندي سنحاول التأكيد على أننا بالفعل منتخب متماسك قوي؛ لأن مواجهة موريتانيا لعبت في سياق غير طبيعي، وأقصد الملعب والطقس”.

وختم: “من سيثبت جاهزيته هو الذي سيلعب سواء في هذه المباراة أو غيرها؛ هذه هي فلسفتي في اختيار التشكيلة المناسبة”.

التشكيلة الرسمية المتوقعة لأسود الأطلس في مباراته أمام بوروندي

يتوقع أن يلحق وحيد خاليلوزيتش بعض التغييرات على التشكيلة الرسمية التي ستخوض مباراة بوروندي، في ختام تصفيات كأس الأمم الإفريقية، خصوصا في حراسة المرمى والدفاع.

ويمكن أن تكون التشكيلة بنسبة كبيرة على النحو التالي:

حراسة المرمى: منير المحمدي.

الدفاع: أشرف حكيمي، آدم ماسينا، غانم سايس، سفيان شاكلا.

الوسط: سفيان أمرابط، أيمن برقوق، عادل تاعرابت.

الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، منير الحدادي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رشيد فجري منذ شهر

وغير بلا بلا بلا واش هذا مستوى واش هذا أسلوب واش هذه فرقة هذا راه الطنز العكري

التالي