خالد يوسف الجلاهمة ... أول سفير للبحرين بإسرائيل

30 مارس 2021 - 17:00

أعلنت البحرين اليوم الثلاثاء، عن تعيين خالد يوسف الجلاهمة، ليكون أول سفير لها في إسرائيل، بعد أشهر من توقيعها على اتفاق السلام.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن الملك أصدر مرسوما، يقضي بإنشاء بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.
وجاء في المرسوم، بحسب المصدر ذاته: “تُنشأ بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وعلى وزير الخارجية تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية”.

كما أصدر الملك مرسوما، يقضي بتعيين رئيس للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.

ونص المرسوم: “يُعين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وعلى وزير الخارجية تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية”.

وفي 25 فبراير الماضي، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه تلقى دعوة لزيارة المنامة وجهها ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال اتصال هاتفي بين الجانبين.

وكان من المقرر أن يزور نتنياهو مملكة البحرين قبل أشهر، ولكنه أرجأ الزيارة بسبب إغلاقات كورونا، ثم الانتخابات الإسرائيلية.

وبذلك ستكون البحرين ثاني دولة خليجية، تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل؛ بعد الإمارات التي سبق وأعلنت تعيين محمد آل خاجة سفيرا لها في تل أبيب.

ووقعت البحرين والإمارات اتفاقي سلام مع إسرائيل في البيت الأبيض، العام الماضي، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي