موريتانيا وإثيوبيا يلتحقان بركب المتأهلين لكأس الأمم الإفريقية

30 مارس 2021 - 16:40

 

التحق كل من المنتخب الموريتاني، والإثيوبي، بركب المتأهلين لكأس الأمم الإفريقية، المزمع تنظيمها بالكاميرون، مطلع السنة المقبلة.

وتمكن المنتخب الموريتاني من تحقيق الفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى، بهدف اللاعب أبو بكار كومارا في الدقيقة 45، مانحا بذلك منتخبه ثلاث نقاط ثمينة، ضمنت له التواجد بالعرس الإفريقي، دون انتظار نتيجة مباراة المنتخب الوطني وبوروندي.

وأنهى المرابطون التصفيات في الرتبة الثانية بتسع نقاط، خلف المتصدر المنتخب الوطني بـ11 نقطة، المتأهل سلفا للنهائيات، ومع مباراة ناقصة أمام بوروندي، ستلعب اليوم بداية من الساعة الثامنة، لتكون بذلك موريتانيا، سابع منتخب عربي يضمن مقعدا له بـ”كان” الكاميرون.

وضمن المنتخب الإثيوبي تأهله لـ”الكان”، رغم خسارته أمام كوت ديفوار بثلاثة أهداف لهدف، مستفيدا من تعادل مدغشقر مع النيجر بدون أهداف.

وافتتح الإيفواريون باب التهديف منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب ويلي بولي، ليتمكن بعدها فرانك كيسي من إضافة الهدف الثاني من علامة الجزاء عند الدقيقة 19، قبل أن يتمكن جيبيتو من تقليص الفارق للإثيوبيين في الدقيقة 74 من عمر المباراة، إلا أن ساحل العاج تمكن من إضافة الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط، منهيا المباراة بفوزه بثلاثة أهداف لهدف.

وأنهى المنتخب الإيفواري التصفيات في صدارة مجموعته بـ13 نقطة، متبوعا بإثيوبيا بتسع نقاط، ثم مدغشقر بثماني نقاط، والنيجر بأربع نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي