لأول مرة في تاريخ الكان... سبع منتخبات عربية تحجز مقعدا لها في العرس الإفريقي

30 مارس 2021 - 19:30

حجزت سبع منتخبات عربية مقعدا لها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، لأول مرة في تاريخ الكان، ويتعلق الأمر بكل من “المغرب، ومصر، وتونس، والجزائر، وجزر القمر، والسودان، وموريتانيا”.

وضمن المنتخب السوداني تأهله، بعد احتلاله للرتبة الثانية في المجموعة الثالثة بـ12 نقطة، خلف المتصدر غانا، فيما حجز منتخبا المغرب، وموريتانيا، مقعديهما في العرس الإفريقي، بعد حلول الأول في صدارة المجموعة الخامسة، ووجود الثاني خلفه بتسع نقاط، بينما تمكن المنتخب المصري، وجزر القمر، من تحقيق التأهل عن المجموعة السابعة، والجزائر في المجموعة الثامنة، ومنتخب تونس متصدرا المجموعة العاشرة.

ويتصدر المنتخب المصري قائمة المنتخبات العربية، الأكثر مشاركة في الكان بـ25 مشاركة، باحتساب تأهله إلى الكاميرون، علما أن الفراعنة حققوا البطولة في سبع مناسبات.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني بـ20 مشاركة، بفارق 5 بطولات عن المتصدر مصر، فيما يأتي في المركز الثالث من حيث عدد المشاركات منتخب الجزائر بطل النسخة الأخيرة، التي أقيمت في مصر بـ19 مشاركة.

وفي المركز الرابع يأتي المنتخب الوطني، الذي نجح هو الآخر في المشاركة في 18 بطولة، بينما يحتل المنتخب السوداني، الذي حقق المفاجأة، وأطاح بجنوب إفريقيا من التصفيات الرتبة الخامسة، حاجزا مكانه مجددا في الكان للمرة التاسعة في البطولة القارية.

وجاء المنتخب الموريتاني سادسا، بعد تأهله، للمرة الثانية، في تاريخه للنهائيات، فيما احتل جزر القمر المركز السابع بعد ضمانه التأهل للعرس الإفريقي لأول مرة في تاريخه.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي