الحدادي يقود المنتخب الوطني للفوز على بوروندي في آخر جولة في التصفيات

30 مارس 2021 - 22:03

 

قاد اللاعب الحدادي، المنتخب الوطني للفوز على بوروندي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها بمركب مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ودخل المنتخب الوطني الجولة الأولى ضاغطا منذ البداية، بغية تسجيل هدف السبق، وبعثرة أوراق بوروندي، فيما اعتمد هذا الأخير على الهجمات المرتدة، لعلها تعطي أكلها، وتباغث دفاع الأسود رفقة حارسه المحمدي.

وسيطر رفقاء النصيري على مجريات النصف الأول من المباراة طولا وعرضا، حيث وصلت السيطرة لثمانين في المائة، ما يجسد طموح المغاربة لإظهار مستواهم الجيد، الذي غاب في مباراة موريتانيا، بينما ظل المنتخب البوروندي وفيا لنهجه الدفاعي خوفا من تلقي هدف.

وحاول المنتخب الوطني تسجيل هدف السبق في أكثر من مناسبة، إلا أن غياب اللسمة الأخيرة حال دون تحقيق المراد في العديد من المحاولات التي كانت سانحة للتهديف، حيث كاد الحدادي من افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة، لولا التدخل الجيد لحارس بوروندي، فيما ناب القائم الأيسر على الحارس في تسديدة حكيمي.

وناور المنتخب البوروندي بين الفينة والأخرى، عبر تنظيم هجمات من الدفاع، مرورا بالوسط، ووصولا لمربع عمليات الأسود، إلا أن وسط ميدان المغرب فطن للأمر، وحاول قطع الكرات والاعتماد على سرعة لاعبيه، الشيء الذي تمكن منه تاعرابت عندما تمكن من فك الكرة من مهاجم الخصم، ليهديها للحدادي الذي وضعها في الشباك في حدود الدقيقة 44، معلنا عن تسجيل أول هدف له بقميص الأسود، ومنهيا الجولة الأولى بتقدم منتخبه بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني كسابقه، سيطرة مطلقة للمنتخب الوطني على مجريات المباراة، ونهج دفاعي لبوروندي خوفا من تلقي أهداف أخرى، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بغية تعديل النتيجة.

وحاول الأسود إضافة أهداف أخرى، إلا أن التسرع وغياب اللاعب القادر على إدخال الكرة للشباك، حال دون الوصول للمبتغى، حيث تفنن بعض لاعبي المنتخب الوطني في إضاعة الفرص السانحة للتسجيل، فيما حاول بوروندي تعديل النتيجة عن طريق الاعتماد على الكرات الثابتة، وكذا أخطاء المدافعين، حيث كادوا أن يعدلوا النتيجة بعد سوء التغطية من غانم سايس لولا يقضة منير المحمدي، باقي أطوار المباراة لم تعرف الجديد، لتنتهي بفوز المغرب بهدف نظيف.

وأنهى المغرب التصفيات متصدرا ب14 نقطة، متبوعا بموريتانيا بتسع نقاط، ثم بوروندي بخمس نقاط، وجمهورية إفريقيا الوسطى بثلاث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي