توني كروس: منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم كان خطأ

31 مارس 2021 - 18:10

 

وصف توني كروس لاعب المنتخب الألماني وريال مدريد الإسباني، منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم بأنه كان خطأ، قائلا: إن العمال المهاجرين في قطر يواجهون ظروفا صعبة، تصل إلى حد التعرض “لشكل معين من أشكال العنف”.

ونشر موقع “DW عربية” تصريح كروس الكامل، حيث اقترح أن يظهر المنتخب احتجاجات خلال كأس العالم 2022 في قطر، وذلك لدى حديثه عبر المدونة الصوتية التي يديرها مع شقيقة فيليكس على موقع “آينفاخ مال لوبن”.

وحسب المصدر ذاته، قال كروس لاعب ريال مدريد الإسباني والذي خاض 101 مباراة دولية، إنه لا يؤيد مقاطعة البطولة، لأن ذلك ربما لا يغير ظروف العمل في قطر، ولن يغير حقيقة أن المثلية الجنسية تمثل جريمة هناك.

وأضاف كروس: “أعتقد أنه من المهم تعزيز الوعي بالمشكلات، ربما يكون ذلك في فترة الاستعداد أو خلال البطولة أيضا؛ وذلك أملا في تحسين شيء ما.”

وقال نجم ريال مدريد الإسباني إنه “كان من الخطأ منح حق استضافة هذه البطولة هناك”، وذلك بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2010، مشيرا إلى أن قطر ليست من القوى التقليدية في عالم كرة القدم؛ وهو ما كان من الممكن أن يجعل منحها حق الاستضافة منطقيا.

وانتقد كروس ظروف العمل في الدولة الخليجية، وتحدث عن سوء تغذية ونقص في مياه الشرب للعمال بشكل عام، وليس في مواقع العمل الخاصة بكأس العالم فقط.

وذكر كروس أن الأمر يرقى إلى “شكل معين من أشكال العنف يخضع له العمال.” وأضاف أن المشكلة لا تتمثل فقط في قوانين العمل، وإنما هناك قضايا أخرى، منها على سبيل المثال أن المثلية الجنسية مجرّمة في قطر وتتم ملاحقتها”.

وكان المنتخب الألماني من بين عدد من المنتخبات التي نادت خلال الأيام الماضية، على هامش مبارياتها في تصفيات كأس العالم، بمراقبة حقوق الإنسان، دون الذكر الصريح لاسم دولة قطر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي