تزكية "الأصدقاء".. الاتحاد الاشتراكي على صفيح ساخن في بني ملال

05 أبريل 2021 - 13:30

كما هي الحال كل مرة دنت الانتخابات، يمزق السباق إلى الحصول على التزكيات أكثرية الأحزاب. هذه المرة، يعاني الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من الطريقة التي يجري بها تسليم التزكيات للانتخابات المقبلة. فقد أعلن أعضاء مكتبه المحلي في بني ملال، عن تجميد عضوية كاتب الفرع، بسبب تجاوزات تنظيمية مست أعمال المجلس الإقليمي للحزب، وقال الأعضاء في بيان إن هذه التجاوزات “خطيرة”.

وأوضح بيان لفرع الحزب توصل “اليوم24” بنسخة منه، أن أشغال المجلس الإقليمي للحزب في بني ملال، المنعقد، أمس الأحد، شهدت تجاوزات تنظيمية خطيرة، تقرر معها تجميد عضوية كاتب الفرع، وتكليف إلياس مليح، بالإعداد لمجلس الفرع من أجل انتخاب كاتب جديد له.

وأضاف الموقعون على البيان، أن كل قرارات المجلس الإقليمي لا تلزمه، وأنه لن ينضبط لها إلى حين تدخل المكتب السياسي، من أجل الإشراف على العملية، وتصحيح التجاوزات، والاختلالات.

وأدان البلاغ نفس ما وصفه بإغراق المجلس الإقليمي للحزب بأشخاص لا صلة، ولا صفة لهم في الحزب، معلنا تضامنه مع شباب الحزب لما تعرضوا له من تهديد.

وأوضح إلياس مليح أن المجلس الإقليمي للحزب في بني ملال شهد مشادات بين أعضائه وبين الكاتب الإقليمي، بعدما شوهد غرباء داخل القاعة يصوتون على قرارات المجلس، حيث جرى توزيع التزكيات، مشيرا إلى أن المكتب السياسي لم يشارك في أشغال هذا المجلس.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.