أرباب المقاهي يقررون احتجاجات واعتصامات طوال رمضان

13 أبريل 2021 - 20:30

استنكرت الكتابة الإقليمية فرع بني ملال لجمعية مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم قرار الحكومة، القاضي بإغلاق المقاهي والمطاعم، طوال شهر رمضان، دون مراعاة ما آلت إليه وضعية القطاع، نتيجة الاغلاقات المتكررة تارة، والفتح المحدود بمواقيت ضيقة تارة أخرى، وفق “بيان استنكاري”، توصل “اليوم24” بنسخة منه.

وقال البيان نفسه إنه “كان على الحكومة، وهي تستعد لاتخاذ مثل هكذا قرار أن تعمل على تشكيل لجن، وبتنسيق مع جميع المتداخلين في القطاع، لدراسة تداعيات ذلك على الأمن الاقتصادي، تفاديا لأي احتقان شعبي، قد يعصف بالسلم الاجتماعي، كما أن مثل هذه القرارات، وحتى تفي بأهدافها يجب أن تصاحبها مجموعة من التدابير الوقائية من خلال تنزيل حزمة إجراءات موازية، تقي القطاع قوة الصدمة، وتخفف عنه تداعيات ذلك.

وأضاف البيان أن “الحكومة تفتقد لجهاز التحدير من الاصطدام، نتيجة عدم قدرتها على فتح حوار جاد، ومسؤول، الشيء الذي جعلها في صدام مستمر مع كل القطاعات”.

المصدر نفسه أورد أنه “كان بالإمكان اتخاذ بعض التدابير الاحترازية تضمن الوقاية من دون الإخلال بالسير العادي لعجلة الاقتصاد الوطني، ولكن الحكومة أبت، وكعادتها دائما، إلا أن تمارس سلطة الوصاية، وتحجر على قطاع بأكمله لتزج به في غيابات المجهول”.

وتوعد مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم في المدنية بـ”رمضان استثنائي”، وختم البيان بـ”الاعلان عن محطات نضالية بداية بوقفات احتجاجية، ومرورا باعتصامات، طوال شهر رمضان، رفضا للظلم، ودفاعا عن الكرامة، والحق في العيش الكريم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي