دورتموند يسعى إلى قلب الطاولة على السيتي بملعبه سيغنال إيدونا بارك

14 أبريل 2021 - 18:15

يستقبل بروسيا دورتموند الألماني، نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء على أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك، بداية من الساعة السابعة مساء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

ويسعى دورتموند إلى قلب الطاولة على السيتي على ملعبه سيغنال إيدونا بارك، بعدما انتهت مباراة الإياب بهدفين لهدف، حيث يكفي الفريق الألماني الفوز بهدف لحسم تأهله إلى نصف النهائي.

وأكد المدرب الألماني، استمرار غياب الجناح الإنجليزي غادون سانشو عن مباراة اليوم، فيما أثار الشكوك حول لحاق ماتس هوميلز وماركو رويس باللقاء.

وعلاقة بالموضوع، قال تيرزيتش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، “بداخلنا إيمان عظيم، لكنه لن يكون كافيا وحده للعبور. لعبنا مباراة جيدة جدا في مانشستر وأظهرنا مدى قدرتنا على إزعاجهم، لكننا بحاجة للفوز اليوم، رغم صعوبة المهمة، إلا أننا نحتاج إلى الشجاعة”.

وأضاف: “لا يتخيل كثيرون أن دورتموند سيصل إلى نصف النهائي، وربما سيكون ذلك على حساب أفضل فريق”.

وختم: “لعبنا مباراة جيدة في مانشستر وخسرنا، لذلك فإن الأداء الجيد لا يكفي، مما يحتم علينا تقديم المزيد، ونحن بحالة معنوية تسمح لنا بتقديم أداء أفضل من الأسبوع الماضي”.

وفي الجهة المقابلة، يتطلع السيتي إلى الحفاظ على نتيجة الذهاب، مع محاولة تسجيل هدف بسيغنال إيدونا بارك من شأنه أن يصعب من مأمورية دورتموند، مع الحفاظ على نظافة الشباك.

وفي هذا الصدد، قال غوارديولا في مؤتمر صحفي: “نحلل دورتموند كفريق وليس كلاعب واحد، يقصد “هالاند” نعرف جودته، نرغب في الفوز بالمباراة، حققنا الانتصار في اللقاء الأول وسنحاول مرة أخرى”.

وأضاف “من دواعي سرورنا التواجد هنا مرة أخرى، تأهلنا إلى دوري الأبطال بالفعل الموسم المقبل، نتدرب ونحاول تقديم مباراة جيدة، العديد من الأمور من الوارد حدوثها، لا يوجد شيء مضمون، لدينا نتيجة جيدة، لا ندافع عن شيء بل نرغب في الفوز”.

وتابع: “إذا فكرت في التوابع أو الأهداف التي يجب عليك تسجيلها أو تلك التي يجب عليك تفاديها، ستنسى ما يتوجب عليك فعله، يجب أن تركز في الخطة التي تحتاج إلى تطبيقها، وبعدها ستقوم جودة اللاعبين بالباقي، سيكون من الأفضل ألا يسجلوا ونحقق الانتصار، ولكن في دوري أبطال أوربا دائمًا ما تكون لديك فرصة، نملك الأسلحة للتسجيل وهم كذلك، سنذهب إلى هناك ولن ندافع عن انتصارنا، بل سنحاول الفوز باللقاء”.

وختم: “خسرنا الموسم الماضي أمام ليون، كنا الفريق الأفضل ولكن خرجنا، نقاتل على 4 مسابقات وخاصة البريميرليغ، وضمنا التأهل إلى دوري الأبطال للعام الـ11 على التوالي، وهو أمر لم يحدث من قبل، هذا مذهل، الآن وقت الخطوة التالية، اللاعبون يشعرون بالحزن عند الفشل في الوصول إلى نصف النهائي، ولكن لن يهدينا أحد التأهل، وعلينا حصده بأنفسنا”.

وفي السياق ذاته، ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا”، فإن التشكيل المتوقع للفريقين كالتالي:

دورتموند: هيتز – موري – أكانجي – هوميلز – جيريرو – إيمري كان – داوود – بيلينجهام – رويس – هازارد – هالاند

مانشستر سيتي: إيدرسون – كانسيلو – دياز – ستونز – ووكر – رودري – جندوجان – دي بروين – فودين – محرز – جيسوس

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي