أساتذة التعاقد.. الـPPS يطالب الحكومة بالابتعاد عن جميع الممارسات الاستفزازية المتشددة والعنيفة

15 أبريل 2021 - 10:30

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عقب اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء، الحكومة إلى الحرص على نهج الحوار والإنصات لممثلي مختلف فئات مهنيي التربية والتكوين.
وطالب الحزب، بـ”الابتعاد عن جميع الممارسات الاستفزازية المتشددة والعنيفة، والسعي القوي إلى إيجاد الحلول الممكنة للمطالب المشروعة المعبر عنها، وذلك على أساس إقرار تكافؤ حقيقي  ومساواة فعلية في الحقوق والواجبات  بين مختلف فئات الشغيلة التعليمية”.

وتطرق المكتب السياسي، لتطورات الوضع بقطاع التعليم العمومي، بارتباط مع المطالب المعبر عنها من قبل بعض فئات مهنيي التربية والتكوين.
وقال البلاغ، إن “المكتب السياسي، استعرض الخلاصات الأساسية التي تم التوصل إليها خلال الندوة التي نظمها الحزب  يوم السبت المنصرم حول موضوع مهن التربية والتكوين ورهان الإصلاح”.
وجدد المكتب السياسي، التأكيد على “المكانة الأساسية التي ينبغي أن تحتلها المدرسة العمومية،  ذات الجودة والتي تقدم التعليم والتكوين النافع، في المنظومة الوطنية للتربية والتكوين، والعناية الخاصة التي يجب أن تحاط بها الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي بالنسبة لمستقبل بلادنا وشعبنا”.
كما أكد المكتب السياسي على ضرورة توفير كل الشروط التي تسمح بمواصلة وإنهاء الموسم الدراسي الحالي في ظروف جيدة،  وحماية الزمن الدراسي من الهدر لما فيه مصلحة الأجيال الصاعدة ومستقبل بلادنا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي