أمسية الدوري الأوربي... الكبار يعبرون إلى نصف النهائي من دون عناء

15 أبريل 2021 - 22:00

حجز كل من مانشستر يونايتد، وأرسنال الإنجليزيين مقعده في نصف نهائي الدوري الأوربي، بعد تغلبهما على غرناطة الإسباني، وسلافيا براغ التشيكي بالتوالي، اليوم الخميس، فيما تأهل روما الإيطالي، رعلى الرغم من تعادله أمام أياكس أمستردام الهولندي، بينما التحق فياريال الإسباني بركب المتأهلين، بعد تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي.

وتمكن مانشستر يونايتد الإنجليزي من العبور إلى المربع الذهبي، بعد فوزه على غرناطة الإسباني بهدفين نظيفين، سجلهما كل من كافاني في الدقيقة السادسة، وفاييخو في آخر دقائق المباراة بالخطأ في مرماه، مكررا بذلك نتيجة الذهاب، وحاسما تأهله إلى الدور الموالي.

وفي مباراة أخرى، أمطر أرسنال الإنجليزي شباك سلافيا براغ التشيكي برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من نيكولاس بيبي في الدقيقة 18، ولاكازيت في مناسبتين 21/77، وبوكايو ساكا عند الدقيقة 24، حاجزا بذلك مقعدا له بنصف النهائي، علما أن مباراة الذهاب، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

وحسم روما الإيطالي هو الآخر تأهله إلى الدور الموالي، على الرغم من تعادله بهدف لمثله أمام أياكس أمستردام الهولندي، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين لهدف، إذ كان الأياكس السباق إلى التهديف في الدقيقة 49 عن طريق اللاعب بريان بروبي، إلا أن روما تمكن من تعديل النتيحة بقدم اللاعب إدين دجيكو عند الدقيقة 72.

والتحق فياريال الإسباني بركب المتأهلين، بعد تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لهدف، سجلهما كل من باكو ألكاسير في الدقيقة 36، وجيرارد مورينو في الخمس دقائق الأخيرة من الشوط الأول، فيما تكفل أورسيتش بتسجيل الهدف الوحيد لزغرب في الدقيقة 74، علما أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الغواصات الصفراء بهدف نظيف.

وسيقابل مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره روما الإيطالي، فيما سيواجه أرسنال الإنجليزي فريق فياريال الإسباني، في نصف النهائي، إذ ستجرى مباريات الذهاب في 29 من أبريل الجاري، بينما الإياب سيلعب في السادس من ماي المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي