مجلس جهة درعة تافيلالت يطلق مشروعا لفك العزلة عن تسعة قصور

16 أبريل 2021 - 17:45

بغلاف مالي يقارب 4,5 مليارات، أطلق مجلس جهة درعة تافيلالت مشروعا لفك العزلة عن تسعة قصور ضواحي الريصاني.

وقال رئيس المجلس الحبيب الشوباني، إنه أعطيت انطلاقة أشغال بناء طريق على طول 40 كيلومترا لفك العزلة عن 9 قصور، بجماعة الريصاني بإقليم الراشيدية.

الطريق الذي أطلق في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي؛ ينتظر أن يربط بين مناطق  تنغراس وسيدي احمد بن المدني ومقطع الصفا، إلى جانب تبحت الخير، وارة وتفروخت السفلى وتفروخت العليا وتگرومت وتمرنا، (ينتظر) أن تستمر أشغاله لسنة ونصف.

يشار إلى أن مجلس جهة درعة تافيلالت، يعرف حالة “بلوكاج” منذ أشهر، بين الأغلبية التي يقودها حزب العدالة والتنميك والمعارضة، ما تسبب في تأخر إخراج عدد من المشاريع.

ومن أهم المطالب التي يرفعها سكان جهة درعة تافيلالت، مطلب فك العزلة، حيث أن عشرات الدواوير لا زالت تعيش خارج الربط بالشبكة الطرقية للجهة.

الحبيب شوباني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، ورئيس جهة درعة تافيلالت، سبق له أن تحدث عن “البلوكاج” الذي تعرفه جهته، والذي اشتكى منه كذلك رؤساء جهات تابعين للحزب في الجهة، وقال في تصريح سابق له، إن الكثير من الصعوبات والعراقيل التي تواجهها الجماعات الترابية ترتبط بتقاليد ثقافية ما قبل دستور 2011، وفي عدم مواكبة النخب الإدارية لهذه التحولات الدستورية .

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي