ثلاثة قرارات وزارية تحدد تواريخ انتخابات ممثلي المأجورين والموظفين

16 أبريل 2021 - 20:30

أصدر ثلاثة وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، قرارات بشأن التواريخ والإجراءات المتعلقة بانتخابات مندوبي الأجراء، والتي نشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، الصادرة، أمس الخميس.

ويتعلق الأمر بكل من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ووزارة الشغل والإدماج المهني، ووزارة الطاقة والمعادن.

وحدد قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة تاريخ الاقتراع لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، المنصوص عليها في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والأنظمة الأساسية الخاصة بموظفي الجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العامة، في 16 من يونيو المقبل.

وبخصوص التواريخ، والإجراءات المتعلقة بانتخابات مندوبي الأجراء المرتبطة بقرار وزير الشغل والإدماج المهني، تجرى ابتداء من يوم 10 إلى غاية 20 يونيو، كما نص القرار على أن المشغل يعد اللوائح الانتخابية لانتخاب مندوبي الأجراء، قبل 30 أبريل الجاري، وتلصق اللوائح الانتخابية فيه.

وبشأن وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، تجرى انتخابات ممثلي المستخدمين في شأن النظام الأساسي، ومستخدمي المنشآت المنجمية، يوم 16 يونيو المقبل، وفق الشروط المحددة، كما حدد القرار الوزاري الفترة الممتدة من 6 إلى 20 ماي المقبل، موعدا لمراجعة اللوائح الانتخابية، وتعليقها، فيما حدد ما بين 21 و 29 ماي موعدا لقبول الشكاوى لدى رئيس المؤسسة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي