وهبي: "تجربة كورونا" ستدفع المغاربة للتصويت في الإنتخابات

17 أبريل 2021 - 22:30

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الحكومة المغربية قد أصيبت “بكوفيد السياسي” حسب تعبيره مشيرا إلى الصراعات الداخلية في الحكومة، معتبرا أن الوباء قد أفهم المغاربة ضرورة التصويت في الإنتخابات التشريعية المقبلة.

وأوضح وهبي مساء السبت، خلال لقاء من تنظيم مؤسسة الفقيه التطواني “حديث رمضان حول قضايا و انشغالات المجتمع تحت عنوان “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي و انتظارات المجتمع” أن الحكومة “ضربها كوفيد السياسي” مشيرا إلى ما أسماه “بؤس في التعايش السياسي داخل الحكومة” مضيفا “لا نعرف ما يجمع الأحزاب المكونة للحكومة فالكل يصوت على ما يريد” .

وأكد وهبي أن الوباء سيدفع المغاربة للتصويت في الإنتخابت التشريعية المقبلة، متوقعا مشاركة كبيرة للمواطنين قائلا “إذا إستطعنا أن ندخل الإنتخابات بدون الدولة و أموال الوزارات ستنجح الديمقراطية وسينجح الحزب” حسب قوله.

وعبر وهبي عن تخوفه من غياب أحزاب التقدم والإشتراكية و الإتحاد الإشتراكي والحركة الشعبية عن البرلمان في الإنتخابات التشريعية المقبلة مؤكدا أن دور القاسم الإنتخابي هو الحفاظ على هده الأحزاب بالبرلمان مشيرا إلى أن التعددية السياسية ضرورية لضمان الديمقراطية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ 4 أسابيع

عرفت هذه المرحلة الحكومية بانزلاقات وتجاوزات خطيرة على مستوى حقوق الإنسان وحرية التعبير والمس بكرامة الانسان،فمن المسؤول عن هذه الخروقات؟؟تأتي الحكومة أول المسؤولين،والحكومة اختارها الشعب،فإنني ارى ان الانتخابات المقبلة لن تكون كسابقاتها ستكون كارثة على مستوى نسبة المشاركة، ما جدوى اختيار حكومة غير قادرة على حماية حقوق الشعب وحرياته وكرامته.

التالي