الجامعة تصادق على تخفيض سن الممارسين في بطولة الهواة

20 أبريل 2021 - 12:15

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعا في مركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، عبر تقنية المناظرة المرئية.

وندد أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بما تعرض له أحد حكام عصبة فاس مكناس، من اعتداء برسم منافسات بطولة القسم الشرفي ممتاز لعصبة فاس مكناس مطالبين بتسليط أقصى العقوبات على مرتكبي هذا العمل الخارج عن الروح الرياضية.

إشادة لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب بعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم:

أكد محمد جودار، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس البنيات التحية، أن لجنة القطاعات الاجتماعية  في مجلس النواب، أشادت بالعمل، الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مجال البنيات التحتية، خلال الاجتماع، الذي عقدته معها، أخيرا.

وأوضح محمد جودار أن لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، نوهت بالعمل، الذي تقوم به الجامعة في هذا المجال، خصوصا احترامها التام لجميع المساطر القانونية، والإدارية.

– العصبة الوطنية لكرة القدم هواة:

قدم جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، مشروعا جديدا يتضمن تخفيض سن الممارسين في بطولة القسم الأول هواة، حيث لا يتجاوز سنهم 25 سنة، مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 28 سنة، وتخفيض سن الممارسين في القسم الثاني هواة إلى 23 سنة، و السماح بتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 25 سنة.

وبعد نقاش مستفيض، طالب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بإطلاق المشروع المذكور بشكل استثنائي، بداية من الموسم الكروي المقبل، على أن يتم تطبيق المشروع بأكمله، عام 2023.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي