بموافقة العثماني.. أمكراز وبنشعبون يعفيان المدير العام لأنابيك

20 أبريل 2021 - 15:00

علم “اليوم 24” أن وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، وقعا مرسوما، يقضي بإعفاء المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، عبد المنعم المدني، أحد الوجوه البارزة في حزب العدالة والتنمية.

ومصادر متطابقة، قالت إن إعفاء المدني كان، أمس الاثنين، إذ تم توقيع مرسوم الاعفاء، بموافقة من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وتشير  المعطيات، التي حصل عليها “اليوم24″، إلى أن الاعفاء المذكور، يأتي عقب تقرير للمفتشية العامة لوزارة الشغل والإدماج المهني، التي زارت، قبل أزيد من شهر، مقر الإدارة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، وأنجزت مهمة تفتيشية للوقوف على اختلالات محتملة في تدبير المؤسسة العمومية.

عبد المنعم المدني، المدير العام للأنابيك، المعفى من مهامه، قال في تصريح لـ”اليوم 24″، “إن الإعفاء ليس بخبر، ولا يعدو أن يكون الأمر متعلقا بموظف أنهى عمله”.

وجوابا عن سؤال حول ما إن كان أعفي، أو انتهت مهمته، قال المدني: “نعم أعفيت من مهامي”، ممتنعا عن الحديث حول أسباب ذلك.

يذكر أن عبد المنعم المدني، يعتبر من قيادات حزب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في الرباط، ويترأس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، وكان مديرا لمكتب التعاون الوطني، قبل أن تعفيه الوزيرة السابقة، بسيمة الحقاوي. وبعد هذا الاعفاء، أقدم وزير الشغل والإدماج المهني السابق، محمد يتيم، على تعيينه في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، عقب استوزار مديرها الأسبق، أناس الدكالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احمد اعزيزي منذ أسبوعين

تم تعيينه ثم تم اعفاؤه ليتم تعينه مرة اخرى ثم يتم اعفاؤه ما هذا العبث . ما دام تم اعفاؤه في المرة الاولى فهذا يدل على عدم كفاءته خاصة وان الوزارة التي تتبع لها المؤسسة التي كان يراسها على راسها وزيرة من حزبه فلماذا تم تعيينه مرة اخرى على راس مؤسسة اخرى من طرف وزير ينتمي لنفس حزبه؟

جواد منذ أسبوعين

انابيك د القنيطرة بغيت نصاوب عندهم دراسة لمشروع طلبو مني الفلوس سمحت ليهم فدراسة وريحت فدار واكل شارب مكينش مع من بلاد كحلة

التالي