السوبر ليغ... رسميا انسحاب الفرق الإنجليزية من المسابقة

20 أبريل 2021 - 22:38

قررت الفرق الإنجليزية الانسحاب من بطولة السوبر ليغ، بعدما كانا ضمن الفرق التي ستشارك في المسابقة، ويتعلق الأمر بكل من أرسنال ومانشستر سيتي واليونايتد وتشيلسي وليفربول

وقال مانشستر سيتي، في بيان رسمي “يمكن لنادي مانشستر سيتي، أن يؤكد أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع الخطط لدوري السوبر الأوربي”.

وفي السياق ذاته، نشر فريق أرسنال الإنجليزي بيانا خاصا عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، “فايسبوك”، أكد فيه انسحابه من المسابقة، قائلا “لقد أظهرت لنا الأيام القليلة الماضية مرة أخرى عمق الشعور الذي يشعر به مشجعونا في جميع أنحاء العالم لهذا النادي الرائع، لم نكن بحاجة إلى التذكير بهذا، .لكن الاستجابة من المؤيدين في الأيام الأخيرة، منحتنا وقتا لمزيد من التفكير والتفكير العميق”

وأضاف، “لم يكن في نيتنا أبدا إحداث مثل هذه المحنة، ولكن عندما جاءت الدعوة للانضمام إلى السوبر ليغ، مع العلم بأنه لا توجد ضمانات، لم نكن نريد أن نتخلف عن الركب لضمان حماية أرسنال ومستقبله، لكن نتيجة للاستماع إليكم، وإلى مجتمع كرة القدم الأوسع خلال الأيام الأخيرة؛ فإننا ننسحب من الدوري الممتاز المقترح. لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه”.

وانضم مانشستر يونايتد للبقية، بعدما قرر هو الآخر الانسحاب من البطولة، حيث نشر هو الآخر بيانا عبر صفحته الرسمية “فاسيبوك” قائلا، “اليونايتد لن يشارك في كأس السوبر الأوروبي، لقد استمعنا بعناية لرد فعل معجبينا لذا قررنا عدم المشاركة”.

وأضاف “لا نزال ملتزمين بالعمل مع الآخرين في جميع أنحاء مجتمع كرة القدم (الفيفا واليويفا)، للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات طويلة المدى التي تواجه اللعبة”.

وقال توتنهام في بيان “نؤكد أننا بدأنا في اتخاذ الإجراءات للانسحاب من المجموعة التي تضع مقترح دوري السوبر الأوروبي” وقال ليفربول “يؤكد نادي ليفربول أن انخراطه في المقترح الخاص بدوري السوبر الأوروبي، لن يتواصل”.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي